top of page
Crystal Salt

المخرج السويدي روبين اوستلوند


روبين اوستلوند

بقلم محمد زرزور:

روبين اوستلوند من مواليد 13 أبريل 1974 في ستيرسو ، فاسترا يوتالاند من بلدية غوتنبيرغ.

درس السينما في غوتنبرج ، وبعد عدة أفلام قصيرة أخرج فيلمه الروائي الأول ، The Guitar Mongoloid ، في عام 2004. وهو دراما وثائقية تبرز حياة يومية سويدية للمنبوذين في مدينة خيالية تشبه إلى حد كبير غوتنبرغ.

في عام 2008 قدم روبين اوستلوند فيلمه الروائي الثاني Involuntary ، وهو أول أفلامه التي شاركت في مهرجان كان السينمائي في قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي عام 2008.

وقد اعتاد من بعدها على ظهور أفلامه في مهرجان كان السينمائي في أقسامه المختلفة, فاشترك فيلمه الطويل الثالث PLAY في أسبوع المخرجين في دورة العام 2011.

ليعود مرة أخرى إلى قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي ويحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم Force Majeure عام 2014 ، حيث يرصد حياة عائلة تقضي عطلتها في جبال الألب الفرنسية عندما تواجه انهياراً جليدياً مدمراً.

وفي آخر فيلمين له وصل أوستلوند إلى ذروة مشاركاته في مهرجان كان السينمائي عندما حقق السعفة الذهبية للمرة الأولى عام 2017 من خلال فيلمه The Square ، ليكرر الانجاز نفسه مرة أخرى عام 2022 مع فيلمه Triangle of Sadness ليكون واحداً من عشرة مخرجين فازوا بالسعفة الذهبية مرتين، وهو ذات الفيلم الذي رُشح من خلاله لأوسكارين عن فئتي أفضل إخراج وأفضل نص أصلي.

في الثامن والعشرين من فبراير/شباط 2023 عُين أوستلوند رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الطويلة للدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي المقرر عقدها في الفترة مابين 16_27 مايو/ أيار 2023.

١٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Kommentare


bottom of page