top of page

Fallen Leaves

الأربعاء، 23 أغسطس 2023

محمد زرزور

يفوز بجائزة اتحاد نقاد السينما

aki-kaurismaki-fallen-leaves-fipresci-

المتحف السينمائي:

حصل فيلم "Fallen Leaves"  للمخرج آكي كوريسماكي الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان الدولي لعام 2023، على الجائزة الكبرى لاتحاد نقاد السينما (Fipresci) لأفضل فيلم في العام الماضي، حيث كانت جميع الأفلام التي صدرت بعد 1 يوليو/تموز 2022 مؤهلة.

وسيتم تقديم الجائزة  إلى كوريسماكي في حفل افتتاح مهرجان سان سيباستيان السينمائي يوم 22 سبتمبر، وهو تقليد يعود تاريخه إلى عام 1999، كما سيتم عرض فيلم "Fallen Leaves" في قسم أفضل مهرجانات بيرلاك في سان سيباستيان.

وقد تم اختيار الفيلم من قبل 669 عضواً من أعضاء اتحاد نقاد السينما (Fipresci)  بعد منافسة مع فيلمي  "The Banshees of Inisherin" لمارتن ماكدونا، و"Tár" لتود فيلد في المرحلة النهائية .

وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها كوريسماكي على هذا التقدير من النقاد الدوليين، بعد “The Other Side of Hope” عام 2017، وتدور  أحداث فيلم "Fallen Leaves" حول شخصين وحيدين، أنسا، عاملة السوبر ماركت التي فقدت وظيفتها، وهولابا، عامل البناء الذي غالبً ما يكون مضطرباً بسبب شرب الكحول وبالتالي يفقد وظيفته، لبدأوا ببطء في الوقوع في حب بعضهما البعض، إلا أن خيرت أنسا هوبالا بضرورة الاحتيار مابينها وبين المشروب. 

وقد أشاد به معظم النقاد بسبب السمات المميزة لكوريسماكي - الفكاهة الجامدة، والعبارات الجوهرية، ولكن الملتوية - إلى جانب استمرار المخرج الفنلندي في  التأليف على مدار الثلاثين عاماً الماضية.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page