top of page

All Quiet on the Western Front

الثلاثاء، 24 يناير 2023

محمد زرزور

ينال حصة الأسد ويترشح لـ9 أوسكارات

All-Quiet-on-the-Western-Front

نال الفيلم الألماني / كل شيء هادئ على الجبهة الغربية/  All Quiet on the Western Front   حصة الأسد من الترشيحات الأوسكارية لأفلام العام 2022,  من خلال اختياره للمنافسه في 9 فئات مختلفة.

 فإلى جانب ترشيح أفضل فيلم وأفضل فيلم دولي ترشح الفيلم الألماني عن فئات أفضل نص مقتبس ,أفضل تصميم شعر وماكياج,  أفضل تصميم صوت, موسيقى تصويرية أصلية,  مؤثرات بصرية, أفضل تصوير, وأفضل إنتاج.

وتدور أحداث الفيلم  حول المراهقين بول بومر وصديقيه ألبرت ومولر، الذين تطوعوا للانضمام إلى الجيش الألماني، متسلحين بموجة من الحماسة الوطنية التي سرعان ما تتبدد بمجرد مواجهة الحقائق الوحشية للحياة على الجبهة, وتنهار الأفكار المسبقة عن العدو وحقوق وأخطاء الصراع. 

ومع بدء  العد التنازلي للهدنة، يدرك بول أنه سيواصل  القتال حتى النهاية، لإرضاء رغبة كبار الضباط في إنهاء الحرب على هجوم ألماني, وليس لأسباب حماسية أخرى.

 كل شيء هادئ على الجبهة الغربية صور في مدينة براغ التشيكية, وهوإنتاج ألماني بريطاني أمريكي مشترك, وقد عرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي خلال سبتمبر/ أيلول الماضي, ومن ثم بدأ عرضه على منصة نتفلكس.

يذكر  أن الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب إريك ماريا ريمارك, سيناريو وإخراج إدوارد بيرغر وبطولة دانيال برول، ألبريشت شوتش وفيليكس كامرير, كما أن الرواية  نفسها حولت إلى فيلم بنفس الاسم أيضاً عام 1930 أخرجه لويس مايلستون وترشح لـ 4 أوسكارات حصد اثنتين منها كأفضل فيلم وأفضل إخراج.

ومن المقرر إعلان النتائج مساء الأحد 12 آذار / مارس القادم .

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page