top of page

رحيل الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورغويا

الثلاثاء، 2 يناير 2024

محمد زرزور

عن عمر 90 عاماً

ana-ofelia-murguia-dead-coco-disney

المتحف السينمائي:

توفيت  الممثلة المكسيكية  آنا أوفيليا مورغويا، والتي اشتهرت بأداء الشخصية الرئيسية في فيلم الرسوم المتحركة Coco من إنتاج ديزني وبيكسار لعام 2017، وذلك مساء الأحد 31 ديسمبر، حسبما أفادت بي بي سي نيوز، عن عمر  90 عاماً.

وقد  فاز فيلم "Coco"، الذي يحكي قصة صبي صغير أثناء عبوره إلى أرض الموتى خلال "Día de los Muertos" في المكسيك، بجائزتي الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وأغنية أصلية عن  "Remember Me"، وقامت مورغويا بأداء صوت ماما كوكو المسنة، التي أعاد حفيدها ميغيل إشعال ذكرى والدها، وخلال الذروة العاطفية، تغني مورغويا الأغنية الرئيسية للفيلم، "تذكرني"، مع ميغيل.

لقد تمت الإشادة بفيلم "Coco" لتمثيله للثقافة المكسيكية وتم الاحتفاء به لاستكشافه مواضيع ثقيلة، مثل الموت، من خلال  فيلم للأطفال، كما أشاد المعهد الوطني للفنون الجميلة والأدب في المكسيك بمورغويا على موقع X/Twitter، وكتب أن "مسيرتها المهنية كانت حيوية للفنون المسرحية في المكسيك".

يذكر أن مورغويا من مواليد المكسيك عام 1933، وفازت بجائزة آرييل الذهبية الخاصة للإنجاز مدى الحياة في عام 2011 في حفل تكريم أفضل السينما المكسيكية، ومنحت الجائزة مناصفة للكاتب والمخرج خورخي فونس، وخلال مسيرتها المهنية فازت مورغويا بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في جوائز آرييل (التي تعادل جوائز الأوسكار في المكسيك) في أعوام 1979 و1986 و1996.

قدمت  مورغويا خلال حياتها أكثر من 100 دور، وكانت بدايتها في إحدى حلقات المسلسل المكسيكي "La Tormenta"، أما أشهر أدوارها فكانت في  The Queen of the Night عام 1994، و Mi Querido Tom Mixعام 1992، وLife Sentence عام 1979.

أما آخر ظهور لها  فكان في حلقة عام 2018 من برنامج "José José: El Príncipe de la Canción"، وهو رواية خيالية لقصة حياة المغني المكسيكي الشهير.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page