top of page

أنوراج باسو يعود بثلاثة أفلام

السبت، 21 يناير 2023

جمال الدين بوزيان

Anurag-Basu

المتحف السينمائي_ جمال الدين بوزيان


منذ مشاركته في إخراج الأنطولجيا البوليوودية Ludo سنة 2020، رفقة ثلاثة مخرجين آخرين، توقف المخرج الهندي أنوراج باسو العامين الماضيين، عن الإخراج السينمائي، واستمر في الإخراج التلفزيوني، حيث جمع منذ بدايته المهنية، بين السينما والتلفزيون، لكن في سنتي 2021 و 2022، ابتعد عن السينما، ليعود هذا العام بثلاثة أفلام، لم يفصح بعد عن موعد انتهاء إنجازها، أو موعد العرض الأول لأي واحد منها.

هذه الأفلام هي: Suriya45/  بطولة عامر خان، في أول تعامل له مع أنوراج، و رانبير كابور، في ثالث تعاون بينهما، بعد الفيلم المعروف بارفي سنة 2012، وفيلم Jagga Jasoos سنة 2017.

أما الفيلم الثاني فهو Aashiqui 3، الجزء الثالث من سلسلة أفلام Aashiqui  الرومانسية الشهيرة، الإنتاج لموكيش بهات، السينمائي البوليوودي المعروف، والبطولة لممثلين من الجيل الجديد هما: كاتريك آريان، المنشغل حاليا بفيلمين آخرين من بوليوود أيضا، والممثلة التلفزيونية المعروفة في الدراما الهندية المحلية: جينيفر وينجت، ولو نجحت جينيفر في هذا الفيلم، سوف يكون مشوارها السينمائي في بوليوود قد بدأ فعلاً، وعلى أرضية صحيحة.

نجاح هذا الفيلم سوف يضمن لها الاستمرار في السينما بعيداً عن الدراما المحلية الهندية، حيث أن مشاركاتها السينمائية القليلة السابقة، لم تكن بالقدر الكبير من النجاح، الذي يكرسها كنجمة سينمائية، وسط كل الزخم والتهافت على البروز والنجاح الذي تعرفه بوليوود.

الفيلم الثالث الذي يدخل ضمن مشاريع أنوراج باسو السينمائية القادمة، مستوحى من فيلم سابق له، معروف جداً، هو الحياة في الميترو،  والعنوان نفسه مستوحى من عنوان الفيلم الأول و من إحدى أغانيه، وهو: Metro In Dino، البطولة سوف تكون جماعية، كما في الفيلم الأول، حيث يشارك أديتيا روي كابور، سارة علي خان، كونكونا سن شارما، نينا غوبتا، علي فازال، فاطمة سناء شيخ، بانكاج تريباتهي، والممثل القدير أنوبام كير.

البطولة الجماعية في هذا الفيلم، ترجع لطبيعة الفيلم نفسه، والتي حسب ما يبدو، أنها تشبه قصة الفيلم الأول، الحياة في الميترو، حيث يعرض مجموعة قصص لعدة شخصيات منفصلة ومتصلة ببعضها في نفس الوقت، بطريقة أو بأخرى، بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

لذلك، سنة 2023 و 2024، قد تكون عودة أنوراج باسو للسينما قوية، لو نجح هذا الفيلم Metro In Dino، ونجح معه أيضا فيلم Aashiqui 3، لأنهما استمرار لأفلام سابقة ناجحة وتركت صدى كبيرا لدى جمهور السينما الهندية، كما أن فيلم Suriya45 يجمع نجمين كبيرين من بوليود، عامر ورانبير.







آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page