top of page

Killers of the Flower Moon و Barbenheimer

الجمعة، 5 يناير 2024

محمد زرزور

يتصدروا ترشيحات البافتا 2024

bafta-awards-longlists-barbie-oppenheimer-killers-of-the-flower-moon

المتحف السينمائي:

كشفت الأكاديمية البريطانية عن نتائج الجولة الأولى من التصويت في جميع الفئات الـ 24 لجوائز BAFTA السينمائية لعام 2024، مع وجود ثلاثة أفلام غير مفاجئة في الصدارة، مع استمرار ظاهرة "باربنهايمر" في شق طريقها إلى موسم الجوائز، حيث تم اختيار كل من "باربي" و"أوبنهايمر" في 15 فئة، بما في ذلك أفضل فيلم ومخرج، وانضم  إلى الاثنين بـ 15 ترشيحاً أيضاً  فيلم مارتن سكورسيزي "Killers of the Flower Moon"، لتتصدر الأفلام الثلاثة الترشيحات النهائية. 

وتلا الأفلام الثلاثة  فيلم "Poor Things" في 14 فئة، و"Maestro" في 12 فئة، و"Saltburn" في 11 فئة دون أن يترشح لجائزة أفضل فيلم، فيما حققت أفلام بريطانية أخرى نجاحاً جيداً، حيث تم اختيار فيلمي The Zone of Interest وAll of Us Strangers في 10 فئات (بما في ذلك أفضل فيلم)،  Wonka في ثماني فئات،  How to Have Sex في ست،  Rye Lane في  خمس. 

كما شهد فيلما How to Have Sex وRye Lane كأول فيلم لكل من مولي مانينغ ووكر وراين ألين ميلر، توالياً، كما حضر نجماهما الرئيسيان، ميا ماكينا بروس وفيفيان أوبارا، في القائمة الطويلة لأفضل مخرج و أفضل ممثلة  بدور رئيسي.

يذطر أنه في العام الماضي حصل فيلم All Quiet on the Western Front على 15 ترشيحاً في القائمة الطويلة، واستمر فيما بعد الفيلم في هيمنته على حفل توزيع الجوائز، وفاز بجائزة أفضل فيلم.

للتعرف على الترشيحات بإمكانك زيارة صفحة جوائز البافتا على المتحف السينمائي.

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page