top of page

أوبنهايمر

الاثنين، 31 يوليو 2023

محمد زرزور

يحقق أرقاماً شخصية لنولان على صعيد شباك التذاكر

barbie-box-office-oppenheimer-second-weekend-records

المتحف السينمائي:

استمرت القوة الجماعية لـ "باربي" و "أوبنهايمر" في السيطرة على شباك التذاكر في عطلات نهاية الأسبوع الثانية لإصدارهما، مما وفر هزة أخرى مطلوبة لصناعة السينما في الوقت الذي  يهدد فيه إضرابان في هوليوود هذه الصناعة. 

حيث تصدرت الكوميديا الخيالية التي أخرجتها غريتا جيرويغ الترتيب مرة أخرى، وأضافت 93 مليون دولار بين الجمعة والأحد، مع العلم أنها  تراجعت مبيعات تذاكر "Barbie" بنسبة 43٪ فقط منذ ظهورها الأول وأسفرت عن ثاني أكبر عطلة نهاية أسبوع في التاريخ. 

وقد كانت الأفلام الوحيدة التي حظيت بأعداد أكبر من الأفلام في الأسبوع الثاني هي أفلام عملاقة بمليارات الدولارات مثل "Star Wars: The Force Awakens" (149 مليون دولار) ، و "Avengers: Endgame" (147 مليون دولار) ، و Infinity War (114 مليون دولار) ، و "Black Panther". (111 مليون دولار) ، "Jurassic World" (106 مليون دولار) و "The Avengers" (103 مليون دولار).

الدراما التاريخية  لكريستوفر نولان كان لها أيضاً نصيباً رائعاً في الأسبوع الثاني، حيث حصدت 46.6 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووفقاً لـ Universal، أصبح أول فيلم مصنف في فئة R يحقق أكثر من 10 ملايين دولار لمدة سبعة أيام متتالية يوم الجمعة، وامتدت هذه السلسلة إلى 10 أيام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

"عطلة نهاية الأسبوع الثانية تثبت أن تركيز الاهتمام بـ" باربي "و" أوبنهايمر "قبل أسبوع لم يكن حظًا" ، كما يقول بول ديغارابديان، أحد كبار محللي Comscore. "وضع كلا الفيلمين أرقام نهاية الأسبوع الثانية التي كان من الممكن اعتبارها قوية كأول مرة، وتعكس اثنين من أفضل دورات الأسبوع الثاني  في تاريخ شباك التذاكر"

وبعد أسبوعين من ظهوره على الشاشة، حقق "باربي" 351.4 مليون دولار في أمريكا الشمالية ليحتل المرتبة الرابعة كأكبر إصدار محلي لهذا العام، أما على الصعيد العالمي، فحقق الفيلم  أكثر من 770 مليون دولار ويصنف كثالث أكبر فيلم لهذا العام.

كما حصل فيلم "أوبنهايمر" على 174 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي و 400 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وهي أرقام جديدة لنولان نفسه مقارنة بأعماله السابقة ، "Tenet" (365 مليون دولار) و "Batman Begins" (373 مليون دولار).

وحل في المركز الثالث فيلم "Haunted Mansion"  بمبلغ 24.6 مليون دولار من 3700 صالة في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 9.1 مليون دولار في شباك التذاكر الدولي ، مما رفع رصيده العالمي إلى 33 مليون دولار.

فيلم "Haunted Mansion"  من إخراج جاستن سيمين وبطولة لاكيث ستانفيلد، روزاريو داوسون، تيفاني هاديش وأوين ويلسون، وهو مستوحى من رحلة ديزني الترفيهية ويحكي قصة أم عزباء وابنها، الذين ينتقلون إلى  قصرمسكون.

وحقق فيلم "Talk to Me" منخفض الميزانية 10 ملايين دولار أمريكي من 2340 صالة عرض في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقد فاقت مبيعات التذاكر هذه التوقعات وكانت كافية للهبوط في المركز السادس، إنها ثاني أكبر بداية في إصدار واسع على الإطلاق لـ A24 ، بعد "Hereditary" بـ 13.6 مليون دولار.

فيلم Sound of Freedom  حقق 13.6 مليون دولار من 3411 دارعرض في نهاية الأسبوع الخامس من إطلاقه ليصل إلى 150 مليون دولار حتى الآن، مما يجعله يحتل المرتبة 12 من حيث إجمالي الإيرادات المحلية لهذا العام. 

فيما احتل فيلم "Mission: Impossible" المركز الخامس على شباك التذاكر الأمريكي بمبلغ 10.7 مليون دولار من 3191 صالة في الأسبوع الثالث لعرضه، بينما على الصعيد الدولي حقق الفيلم 309.4 مليون دولار ليصبح المجموع العالمي 484 مليوناً. 

بشكل عام ، كان شهر يوليو متقدماً بنسبة 1.4٪ مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة ، بينما ظل شباك التذاكر بأكمله للعام منخفضاً بنسبة 20٪ تقريباً.



آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page