top of page

ترشيحات أوسكار أفضل ممثلة دور رئيسي

السبت، 28 يناير 2023

محمد زرزور

ثلاث مرشحات يخضن المنافسة لأول مرة وكيت بلانشيت الوحيدة المتوجة بينَهن

Best-Performance-by-an-Actres-in-a-Leading-Role

خاص_المتحف السينمائي:

منذ إعلان ترشيحات الأوسكار مساء الثلاثاء الماضي, طُرحت العديد من التساؤلات فيما إذا كانت فئة أفضل ممثلة دور رئيسي ستذهب لبطلة جديدة لأول مرة أم ستكرر الأسترالية كيت بلانشيت ماحققته في مناسبتين سابقتين عامي 2005 عن فيلم The Aviator  إخراج مارتن سكورسيزي كأفضل ممثلة عن دور مساعد, و2014 عن فيلم Blue Jasmine تأليف وإخراج وودي ألن كأفضل ممثلة عن دور رئيسي.

واستطاعت بلانشيت الوصول إلى منصة الترشيح للمرة الـسابعة في تاريخها, وللمرة الرابعة عن هذه الفئة عن دورها في  فيلم Tár الذي كتبه وأخرجه تود فيلد, والمرشح لخمسة أوسكارات أخرى هذا العام.

وستتنافس بلانشيت في هذا العام مع الأمريكية ميشيل إنغريد ويليامز, والمرشحة سابقاً 4 مرات مناصفة مابين فئتي أفضل ممثلة رئيسية, وأفضل ممثلة دور مساند, دون أن تتمكن من التتويج.

حيث ستخوض ويليامز المنافسة عن دور ميتزي فابلمان من فيلم The Fabelmans الذي أخرجه ستيفن سبيلبيرغ وكتبه بالمشاركة مع الكاتب الأمريكي توني كوشنر.

بينما ستشهد المنافسة هذا العام دخول 3 نجمات عالم الأوسكار لأول مرة, على خلاف المرة الأخيرة التي شهدت وجود بطلة واحدة  تنافس للمرة الأولى وهي الأمريكية كريستين ستيوارت.

والمتنافسات الثلاث هنَ الكوبية آنا دي أرماس بطلة فيلم Blonde  ‏كأول كوبية تترشح للأوسكار, وأصغر مرشحة عن هذه الفئة هذا العام , وكذلك البريطانية أندريا رايزبورو عن دورها في فيلم To Leslie, والصينية ميشيل يوه عن فيلم Everything Everywhere All at Once المرشح  عن 11 فئة هذا العام .


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page