top of page

إيرادات شباك التذاكر الأمريكي

الأحد، 7 يناير 2024

محمد زرزور

تتجاوز الـ 76 مليون في الأسبوع الأول 2024

box-office-wonka-tops-charts-jason-blum-james-wan-night-swim-opening-weekend

المتحف السينمائي:

احتل الفيلم التشويقي "Night Swim"، وهو من إنتاج خبراء الرعب جيسون بلوم وجيمس وان، المركز الثاني في أول ظهور له، ويمثل الفيلم أول إصدار على مستوى أمريكا الشمالية لهذا العام،  وجمع مبلغاً متوسطاً قدره 12 مليون دولار من 3200 دار عرض.

ولم تكن مبيعات التذاكر هذه كافية لإسقاط فيلم "Wonka" الذي احتل المركز الأول مرة أخرى محققاً 14.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة لإصداره. 

أما دولياً، فلم يحقق"Night Swim"، الذي تبلغ ميزانيته 15 مليون دولار،نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر الدولي بإيرادات بلغت 5.7 مليون دولار فقط في 36 سوقاً، ليصل إجمالي إيراداته العالمية إلى 17.7 مليون دولار.

 تدور أحداث الفيلم حول عائلة تكتشف أن وجوداً آخر يطارد حمام السباحة في الفناء الخلفي لمنزلهم الجديد، ويعتبر "Night Swim" هو الإصدار الأول من Blum's Blumhouse ("Five Nights at Freddy's" و"Paranormal Activity") وWan's Atomic Monster ("The Conjuring" و"Saw") منذ دمج عملاقي الرعب شركتيهما رسمياً في 2 يناير/ كانون ثاني .

عادة يعتبر شهر يناير واحداً  من أبطأ أشهر العام في شباك التذاكر، وعام 2024 لن يكون مختلفاً، فبعد موسم أعياد باهت، أصبح فيلم "Wonka" هو  الوحيد الذي تم إصداره في فترة عيد الميلاد والذي حافظ على قوته في شباك التذاكر، وهو من انتاج Warner Brosوبطولة تيموثي شالاميت في دور صانع الشوكولاتة غريب الأطوار،  وبلغ مجموع إيراداته 164.6 مليون دولار في أمريكا الشمالية و465 مليون دولار على مستوى العالم حتى الآن.

وجاء  فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "Migration" لشركة Universal and Illumination في المركز الرابع  بـ 10.2 مليون دولار من 3712 دار عرض، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من إطلاقه، وقد بلغت ميزانيته 70 مليون دولار ووصلت أرقامه إلى 78 مليون دولار في أمريكا الشمالية و150 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. 

وتراجع فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" إلى المركز الثالث بإيرادات بلغت 10.6 مليون دولار، ليتجاوز أخيراً 100 مليون دولار في أمريكا الشمالية بعد ثلاثة أسابيع من الإصدار، ووصلت إيراداته إلى 334.8 مليون دولار على مستوى العالم، وهو نفس المبلغ الذي حققته الأفلام  المخيبة للآمال في نهاية المطاف مثل "The Flash" و"The Marvels" و"Ant-Man and the Wasp: Quantumania".

ومازال  الفيلم الكوميدي "Anyone But You"  انتاج  شركة سوني  ضمن المراكز الخمسة الأولى بإيرادات بلغت 9.5 مليون دولار في 3055 دار عرض، وهو ما يمثل زيادة نادرة بنسبة 9% في مبيعات التذاكر مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع السابقة، ليصل الفيلم الذي بلغت تكلفته 25 مليون دولار، إلى 43.7 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من عرضه في دور السينما.

ومع نهاية الأسبوع الأول من العام 2024 بلغ مجموع إيرادات شباك التذاكر الأمريكي 171 مليون دولار

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page