top of page

أوبنهايمر

الخميس، 27 يوليو 2023

محمد زرزور

ليس فيلم السيرة الذاتية الأولى لنولان

christopher-nolan-directing-bond-movie-failed-howard-hughes-biopic

المتحف السينمائي:

في ذروة الترويج لـ "أوبنهايمر" باعتباره أول فيلم سيرة ذاتية لكريستوفر نولان، إلا أن هذا العنوان ليس صحيحاً،إنه  فقط أول سيرة ذاتية للمخرج تظهر على الشاشة الكبيرة. 

فقبل عقود، كتب نولان سيناريو فيلم سيرة ذاتية عن الطيار ورجل الأعمال هوارد هيوز، لكن المشروع لم يرَ النور، لأن مارتن سكورسيزي أخرج فيلمه "The Aviator" آنذاك_عام2004_ بطولة ليوناردو دي كابريو في دور هيوز. 

في العام 2007 قال نولان لصحيفة ديلي بيست،  أن فيلم السيرة الذاتية عن هيوز كان أفضل سيناريو كتبه، حتى أنه خطط مع جيم كيري ليقوم بدورهيوز، لأنه يعتبر أن كيري وُلد ليلعبه".

لم يتنجز فيلم نولان هوارد هيوز أبداً، ولكنه تعلم كيفية تناول حياة شخصية أمريكية شهيرة في سيناريو فيلم، سيؤتي ثماره بعد سنوات عندما حان وقت كتابة "أوبنهايمر".

مؤخراً قال نولان لصحيفة نيويورك تايمز: "لقد كتبت سيناريو" أوبنهايمر" بسرعة نسبياً، لأنني أمتلك خبرة سابقة في كتابة السيرة الذاتية، فقد كتبت نصاً عن حياة هوارد هيوز لم يُنجز أبداً لأن سكورسيزي كان يصنع فيلمه عنه، لكنني قمت بتقطيع السيناريو، وذلك  أعطاني الكثيرمن الأفكارحول كيفية استخلاص حياة الشخص وكيفية عرض حياته بطريقة موضوعية. نعم، استغرق الأمر بضعة أشهر، لكنه في الحقيقة  كان تتويجاً لـ 20 عاماً من التفكير".

تابع نولان: "يجب أن تكون اللحظة المناسبة في حياتك الإبداعية حيث يمكنك التعبيرعما تريد قوله، والتعمق  فعلاً في شيء ما ضمن القيود المناسبة، لأنك لن ترغب أبداً في القيام بشيء بشكل خاطئ". "لن ترغب في تصوير فيلم دون الالتزام التام بما تقدمه إلى الطاولة بشكل إبداعي،ككاتب، طاقم تمثيل، كل شيء - إنها مجموعة متكاملة، يجب أن تستطيع إضفاء مجمل ما أنجزته إلى الشخصية. وماعدا ذلك، أنا سعيد جداً لكوني أول من يرى ما يفعلونه ".

وقد بدأ عرض فيلم "أوبنهايمر" لنولان في دورالعرض في 21 تموز (يوليو) من انتاج Universal Pictures، وتجاوز مبيعاته اليوم الـ 220 مليون دولار عالمياً منها 107 مليون على شباك التذاكر الأمريكي.

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page