top of page

فيلم COMANDANTE

الأربعاء، 30 أغسطس 2023

محمد زرزور

يفتتح الدورة الثمانون من مهرجان البندقية

edoardo-de-angelis-comandante-new-opening-film-biennale-cinema-2023

المتحف السينمائي:

سيكون فيلم للمخرج والكاتب الإيطالي إدواردو دي أنغيليس COMANDANTE هو الفيلم الافتتاحي الجديد لبينالي السينما 2023

الفيلم من بطولة بييرفرانشيسكو فافينو، وسيتم عرضه العالمي الأول يوم الأربعاء 30 أغسطس في الصالة الكبرى بقصر السينما (ليدو دي فينيسيا)، خلال حفل افتتاح الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، وسيتم توزيع الفيلم عبر 01 Distribution.

تدور احداث الفيلم في بداية الحرب العالمية الثانية، حيث يقود سلفاتوري تودارو الغواصة البحرية الملكية الإيطالية كابيليني،  و في إحدى الليالي المظلمة في أكتوبر 1940، أثناء إبحاره في المحيط الأطلسي، صادف سفينة تجارية مسلحة تبحر والأضواء مطفئة. 

سلفاتوري تودارو يطلق مدافعه على السفينة ويغرقها، وفي تلك اللحظة، يتخذ  قراراً كان من المقرر أن يسجله التاريخ: فهو ينقذ البلجيكيين الـ 26 الغرقى الذين كانوا سيغرقون في وسط المحيط وينزلهم في أقرب ميناء آمن، كما هو منصوص عليه في قانون البحار.

 ولإفساح المجال لهم على متن غواصته، يضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، أمام أعين قوات العدو ويعرض حياته وحياة رجاله للخطر.

يقول مدير المهرجان ألبرتو باربيرا: 

"في إطار الأفلام التاريخية، التي استثمرت فيها السينما الإيطالية موارد إنتاجية كبيرة، يتردد صدى فيلم إدواردو دي أنغيليس بأصداء معاصرة بشكل لا لبس فيه". "إن القصة الحقيقية للقائد سلفاتوري تودارو، الذي أنقذ حياة بحارة العدو الذين نجوا من غرق سفينتهم التجارية - مما يعرض سلامة غواصته ورجاله للخطر - هي دعوة قوية لضرورة وضع القيم الأخلاق والتضامن الإنساني أمام المنطق الوحشي للبروتوكول العسكري. أشكر المؤلف والمنتجين نيكولا جوليانو وبيير باولو فيرغا وباولو ديل بروكو من Rai Cinema على قبول دعوتنا لافتتاح الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في بينالي فينيسيا.

بينما يقول إدواردو دي أنجيليس: “إنه لشرف عظيم لنا أن نفتتح الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي ونشكر مدير المهرجان باربيرا. Comandante هو فيلم يتحدث عن القوة ويجسد سلفاتوري تودارو شكلها السامي، محاربة العدو دون أن ننسى أبداً  أنهم بشر، فنحن على استعداد لهزيمتهم ولكن أيضاً لإنقاذهم وإنقاذ حياتهم، كما هو منصوص عليه في قانون البحار، لأن هذه هي الطريقة التي تم بها الأمر دائماً وسيتم القيام بها دائماً“.

 من هو إدواردو دي أنغيليس ؟

 مخرج وكاتب سيناريو ومنتج. ولد في نابولي عام 1978. ظهر لأول مرة مع فيلم Mozzarella Stories (2011)، تلاه بيريز (2014). لقد صنع شهرته مع فيلم Indivisibili (2016)، الذي عُرض في مهرجان البندقية السينمائي الدولي Giornate degli Autori. 

أفلامه التالية كانت Il vizio della Speranza (2018)، التي حصلت على جائزة الجمهور في مهرجان روما السينمائي، وثلاثة أفلام لـ Raiعن أعمال إدواردو دي فيليبو، Natale in Casa Cupiello، Non ti pago، وSabato, Domenica e.

 في عام 2022، أخرج المسلسل التلفزيوني La vita bugiarda degli adulti الحياة الكذبة للبالغين، استناداً  إلى رواية تحمل نفس العنوان للكاتبة إيلينا فيرانتي وإنتاج شركة Fandango لصالح نتفليكس.

مدة الفيلم : 12 دقيقة 

انتاج : إيطاليا

شركات الانتاج:Indigo Film (Nicola Giuliano, Francesca Cima, Carlotta Calori, Viola Prestieri), O’ Groove  (Pierpaolo Verga, Edoardo De Angelis), Rai Cinema (Paolo Del Brocco), Tramp (Attilio De Razza), Vgroove (Mariagiovanna De Angelis), Wise Pictures (Antonio Miyakawa)


فعاليات الدورة الثمانين من مهرجان البندقية السينمائي.

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page