top of page

بدون أي سيناريو أو ميزانية آمنة

الثلاثاء، 28 مايو 2024

محمد زرزور

إيفا ماغي تصور فيلمها الطويل "Mo Papa"

eeva-maegi-s-mo-papa-took-part-in-marche-du-film-goes-to-cannes

المتحف السينمائي:

أخذت المخرجة والكاتبة الإستونية إيفا ماغي فيلمها الطويل الجديد Mo Papa إلى سوق كان السينمائي، وقد كان مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي من بين شركاء العرض لعام 2024 إلى جانب مهرجانات  سينمائية من أستراليا وسويسرا وهونج كونج والأرجنتين وتايوان.

في مدينة كان، بدأ الجزء الثاني من ثلاثية ماغي بفيلم Mo Mamma (2023، من إنتاج Filmivabrik وKinosaurus Film)، حيث بحثت عن منتجين مشاركين ووكلاء مبيعات وموزعين.

قصة الفيلم تتحدث عن يوجين، الذي يحاول أن يبدأ حياة جديدة، بعد أن تم إطلاق سراحه بعد 28 عاماً من السجن،  حيث لا يبقى له أحد سوى والده الذي تخلى عنه عند ولادته، واثنين من أصدقائه من دار الأيتام، لكن الصدمة التي كانت سبب دخوله للسجن  لم تُحل بعد، مما جعله يعود إلى دائرة لا نهاية لها من العنف.

الفيلم من بطولة جارمو ريها وإستر كونتو وريدنار أنوس وبول أبيلين.

تقول إيفا ماغي:

"ولد مو بابا بدون أي سيناريو مكتوب أو ميزانية آمنة، وكان مستوحى من الحياة الواقعية. يجمع الفيلم بين حوادث مختلفة تتعلق بأشخاص واجهتهم أثناء عملي كمحامية مساعدة قانونية مجانية في عيادة للأمراض النفسية لأولئك الذين يحتاجون إلى حماية الطفل، جنباً إلى جنب مع قصة أحد معارفي، لم يتم إعطاء الممثلين أي نص أو مشهد محدد أثناء التصوير، وسمحنا للقصة والشخصيات بالتطور بشكل عضوي، وقمنا مع شخصيتنا الرئيسية بزيارة السجون، حيث التقينا بعلماء النفس والسجناء أنفسهم، كان تعاوناً مذهلاً بين الحياة الواقعية والإبداع، حيث أصبحت الشخصيات على قيد الحياة حقاً لأنها كانت في الواقع في موقف كان من الممكن أن يتم عرضه بشكل مصطنع في موقع التصوير" .

وأضافت ماغي:

"غالباً ما يكون الفن مقيداً بتكليفات مختلفة، وكلها تتطلب سيناريو ومشروعاً منظمين. لكن الفن، بما في ذلك صناعة الأفلام، يجب أن يكون حراً ويعكس النية الحقيقية للمبدع، سواء تم كتابته على الورق مسبقاً أو عرضه فوراً على الشاشة"  وخلصت إلى القول: "لا يمكن للفن أن يتوافق أبداً مع المعايير".

تنتج ماغي الفيلم من خلال Kultuurikuur مع ستين جوهان ليل من خلال Kinosaurus Film، بميزانية إجمالية قدرها 60.000 يورو.

تم تمويل المشروع من قبل الصندوق الثقافي في إستونيا بمبلغ 40.000 يورو، ومستثمرين من القطاع الخاص بمبلغ 11.500 يورو وتمويل ذاتي بمبلغ 8.500 يورو.

تم تصوير الفيلم من قبل ستين يوهان ليل في تالين_ عاصمة إستونيا، في يناير 2024، ومن المقرر أن يتم عرضه في الربع الثاني من عام 2025، وسيكون الملحن الإيطالي أليساندرو مالكانجي هو المسؤول عن الموسيقى الأصلية.


آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page