top of page

إنهاء كافة التحضيرات لإنطلاق مهرجان

الاثنين، 12 يونيو 2023

محمد زرزور

Fest Anča للرسوم المتحركة

Fest-Anca-International-Animation-Festival

المتحف السينمائي:

تنطلق الدورة السادسة عشر من مهرجان Fest Anča الدولي للرسوم المتحركة الذي سيقام في مدينة جيلينا السلوفاكية في الفترة من 29 يونيو إلى 2 يوليو 2023، وستكون المثالية هي المحور الأساسي لأفلام لمهرجان الذي يعتبر المهرجان السلوفاكي الوحيد الذي يركز على أفلام الرسوم المتحركة المخصصة للبالغين بشكل أساسي.

بالإضافة إلى أقسام المسابقة، فإن البرنامج المصاحب  سيكون غنياً  بالأحداث المختلفة بما في ذلك برامج الذكرى السنوية الستين من المعهد السلوفاكي للأفلام و الذكرى الثلاثون لاستوديو الرسوم المتحركة في أكاديمية الفنون المسرحية في براتيسلافا ؛  كما ستعرض مجموعة مختارة من الأفلام من استوديو الرسوم المتحركة البولندي Studio Filmów Rysunkowych ؛  وكذلك دروس متقدمة قدمتها رسامة الرسوم المتحركة البولندية مارتا باجيك، التي ستقدم أيضاً ثلاثيتها(شخصيات مستحيلة وقصص أخرى) إلى جانب برنامج غني بشكل استثنائي للأطفال وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والنقاشات.

وخلال فترة المهرجان سيعقد المنتدى الطلابي الثاني، وهو منصة فريدة لمدارس الرسوم المتحركة الأوروبية ، في 27 يونيو 2023.

يذكر أنه قرابة الـ 1400 فيلم  تقدموا إلى المهرجان هذا العام، اختارت منهم  لجنة الاختيار  230فيلماً، سيكون 33  منها في المنافسة الرئيسية.

يتم دعم مهرجان Fest Anča الدولي للرسوم المتحركة 2023 مالياً من قبل الصندوق السلوفاكي السمعي البصري وصندوق LITA, كما تلقى منتدى طلاب Fest Anča منحة من أيسلندا وليشتنشتاين والنرويج من خلال منح EEA.

آخر الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

bottom of page