top of page

أفلام المهرجانات 2022

السبت، 3 يونيو 2023

محمد زرزور

تعرض لأول مرة في الولايات المتحدة

Festival-Films-premieres-in-the-United-States

المتحف السينمائي:

تشهد الصالات والمنصات الأمريكية نهاية الأسبوع صدور العديد من الأفلام الجديدة, منها عروض عالمية أولى وبعضها الآخر يصدر لأول مرة للجمهور بعد جولة كبيرة في المهرجانات السينمائية الدولية .

 أول هذه الأفلام   الفيلم الياباني Shin Kamen Rider  الذي صدر مساء الخميس في أمريكا عبر المنصات , وهو من إخراج وكتابة هيدياكي أنو, وشاركه الكتابة  شوتارو إيشينوموري.

ويعتبر  اليفلم بمثابة إعادة لذكرى مسلسل   Kamen Rider  الذي صدر مابين عامي 1971_1973 بمناسبة مرور خمسين سنة, وهو من بطولة سوسكي إكيماتسو ومينامي هامابي.

الفيلم صدر في اليابان منتصف آذار الماضي وحقق أكثر من 15 مليون دولار في السوق اليابانية, وبدأت الصالات التايلاندية بعرضه في العشرين من الشهر الماضي, فيما تستعد هونغ وتايوان لعرضه اعتبارا ًمن اليوم السبت.

أما ثاني الأفلام فهو الفيلم الكوميدي Rise وهو انتاج فرنسي _بلجيكي_هولندي مشترك.

الفيلم يروي قصة إيليز، الراقصة الكلاسيكية الشابة، التي تعرضت للإصابة خلال أحد العروض وهي بعمرالـ26 سنة, وبالرغم من إخبارها على عدم قدرتها على الرقص مرة أخرى, بدأت تبحث عن اتجاه جديد في الرقص المعاصر لتستمر بممارسة هوايتها.

الفيلم مدته 117 دقيقة , وهو من سيناريو وإخراج سيدريك كلابتش, وشاركه الكتابة سانتياجو أميجورينا, وصدر في فرنسا وفي العديد من الدول الأوروبية خلال الأشهر الأولى للعام 2023 وبدأت عروضه في أمريكا اعتباراً من مساء الجمعة الثاني من حزيران,وقد حقق أكثر من 11 مليون دولار, 9.8 مليون منها حققها من شباك التذاكر الفرنسي حتى الآن .

 فيلم Past Lives هو اسم الفيلم الثالث بسلسلة الأفلام الصادرة اليوم في الولايات الأمريكية, وهو أول أفلام المخرجة الكندية سيلين سونغ كتابة وإخراجاً, وبطولة غريتا لي, تيويو وجون ماغارو, وهو يروي قصة نورا وهاي سونغ ،صديقي الطفولة , وقد عادا للقاء مجدداً بعد 20 سنة بسبب هجرة عائلة نورا من كوريا الجنوبية.

بعد جولة في عدة مهرجانات من برلين وصندانس وسان فرانسيسكو Past Lives سيعرض بشكل محدود في الولايات المتحدة , ومن ثم سيعرض في الصالات الامريكية اعتباراً من 23 حزيران الحالي بعد مشاركة جديدة بمهرجان سيدني السينمائي الأسبوع القادم.

فيلم الرعب الأمريكي _الكندي The Boogeyman هو الفيلم القادم في أكثر من 25 دولة منها السويد وتركيا والإمارات العربية والولايات المتحدة اعتباراً من مطلع الشهر الحالي, وهو من إخراج البريطاني روب سافاج وسيناريو سكوت بيك وبرايان وودز ومارك هايمان, عن قصة قصيرة تحمل نفس الاسم لستيفن كينج صدرت عام 1973, وهوبطولة سوفي تاتشر، كريس ميسينا، فيفيان ليرا بلير، وديفيد داستمالشيان.

فيلم Falcon Lake هو فيلم رومانسي كندي فرنسي  انتاج عام 2022 ، أخرجه شارلوت لوبون, وقد شارك في كتابته مع فرانسوا شوكيه وباستين فيفيس, وهو يروي حكاية معاناة شاب مراهق خجول عندما يكون بإجازة صيفية  ويرتبط بعلاقة غير متوقعة مع فتاة أكبر منه.

الفيلم  بطولة سارة مونتبيتيت وجوزيف انجل ومونيا شكري, ومدته 100 دقيقة ورسيعرض في الولايات المتحدة بشكل محدود اعتباراً من يوم الجمعة بعد سنة من عرضه بمهرجان كان السينمائي, وجولة كبيرة في المهرجانات وبعض الدول متل فرنسا وكندا وهولندا.

لمشاهدة كامل الأفلام التي ستعرض نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة, يمكنكم متابعة برنامج سينما العالم على قناتنا على اليوتيوب.

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page