top of page

مهرجان IN THE PALACE

الاثنين، 1 يوليو 2024

محمد زرزور

يستعد لتقديم ترشيحات الأوسكار للأفلام القصيرة

festivals-in-the-palace-international-short-ff-2024-kicks-off-in-bulgaria

المتحف السينمائي:

يتنافس 165 فيلماً من أنحاء العالم في المسابقات المختلفة للدورة الحادية والعشرين لمهرجان IN THE PALACE الدولي للأفلام القصيرة، وهو المهرجان الوحيد في بلغاريا المعتمد لترشيح أفلام قصيرة احترافية لتنظر فيها الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم الصور المتحركة لجوائز الأوسكار، ويقام المهرجان في مدينة بيرنيك في الفترة من 29 يونيو إلى 6 يوليو 2024.

سيرشح  IN THE PALACE الفائزين لجوائز الأوسكار في فئتي أفضل فيلم روائي قصير وأفضل رسوم متحركة قصيرة، بالإضافة إلى الفائز في فئة أفضل فيلم وطني. كما أن المهرجان مؤهل لترشيح أفلام الطلاب لجوائز أكاديمية الطلاب وجوائز غويا الإسبانية.  

تتنافس الأفلام المشاركة على الجوائز في الفئات التالية: أفضل فيلم روائي قصير، أفضل رسوم متحركة قصيرة، أفضل فيلم وثائقي قصير، أفضل فيلم ، أفضل فيلم تجريبي قصير، أفضل  فيلم طلابي روائي قصير ، وأفضل فيلم رسوم متحركة قصير للطلاب، وأفضل فيلم وثائقي قصير للطلاب، وأفضل فيلم وطني.

سيشارك في الدورة الحالية 13 فيلماً بلغارياً في جميع المسابقات، وأكثر من 80% من الأفلام المختارة هي إنتاجات أوروبية، وما يصل إلى 57 فيلماً من إنتاج مخرجات.

سيتضمن أيضاً برنامج IN THE PALACE  هذا العام منتدى الترويج لـ FILMER FORGE PITCH (مع جائزة مالية تزيد عن 5000 يورو ) بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة، وستعرض المخرجة الجورجية نانا جانيليدزه فيلمها "Lisa, Go On" الذي يدور حول الحرب الجورجية الأبخازية في الفترة 1992-1993، في عرض خاص خلال المهرجان. 

الفيلم عبارة عن إنتاج مشترك جورجي/بلغاري، وقد انتجته جانيليدزه من خلال إنتاج N and N في إنتاج مشترك مع دوبريمير تشيكوف من خلال Doli Media Studio، و إيميل ساخيسكي كمنتج مشارك. 

يتم تنظيم فيلم IN THE PALACE من قبل مؤسسة مهرجان IN THE PALACE الدولية للأفلام القصيرة ومؤسسة بيرنيك الثقافية، بدعم من المركز الوطني البلغاري للسينما وصندوق الثقافة الوطني في بلغاريا وبرنامج Creative Europe MEDIA.

آخر الأخبار

الاثنين، 22 يوليو 2024

الكشف عن شعار الدورة 81

لمهرجان فينيسيا السينمائي

السبت، 20 يوليو 2024

جوائز الدورة الرابعة

لمهرجان رودوب الدولي للأفلام الوثائقية في سموليان

السبت، 20 يوليو 2024

الحكومة الصربية

تقدم منحاً لإنتاج 20 فيلماً طويلاً

bottom of page