top of page

Frontieres

السبت، 29 يوليو 2023

محمد زرزور

تمنح جوائزها السنوية لأربعة أفلام

frontieres-winners-freya-alligator-animal-realm

المتحف السينمائي:

أعلنت شركة Frontières في مونتريال، الذراع الصناعي لمهرجان فانتازيا السينمائي الكندي ، عن الفائزين بجوائزFrontière لهذا العام.

ففي الاختيار الرسمي, حصل فيلم Freya على جائزة ما بعد الإنتاج من PurpleDOG Post بقيمة 10000 دولار كندي (7576 دولاراً أمريكياً). كما تم منح الجائزة نفسها - و 5000 دولار كندي (3788 دولاراً أمريكياً) - لفيلم "In the Heart of the South" التابع للمنتدى وفيلم "Alligator" من Genre Film Lab., فيما ذهبت جائزة Pitch Deck ، التي قدمتها The Film Deck ، إلى "Animal Realm" .

 وقد عبر أنيك ماهنيرت، المدير التنفيذي لشركة Frontières, عن امتنانه لـ PurpleDOG Post و The Film Deck لدعمهم  جوائز هذا العام., مؤكداً على  الاستمرار في القيام بذلك, وتعزيزالشراكة مع الشركات التي يمكن أن تدعم صانعي الأفلام في عملية إنتاجهم. 

تدور أحداث فيلم "Freya" لـ رونا ريس - قيد التطوير حالياً - في المستقبل عندما يكون الإجهاض غير قانوني تماماً, حيث يلقى القبض على بطلة الفيلم    Jade  وهي تشتري حبوب الإجهاض في السوق السوداء ، وتودع في سجن علاج للنساء الحوامل.

وقد فازت القصة بمسابقة عام 2022 لمنحة تطوير AACTA بالاشتراك مع Monster Pictures، حيث تقدمت الأخيرة بخطاب نوايا للتوزيع الأسترالي والنيوزيلندي.

وقد قالت ريس: "نحن نجري محادثات مع Screen Australia" ، واصفة مشروعها بأنه "تصور قاتم لمستقبل مؤيد للولادة فعلاً".

وأضافت: "إنه  تحدي لعلاقتنا مع الذكاء الاصطناعي والبيانات الشخصية والسيطرة الحكومية من خلال قصة يحتاجها المجتمع في الوقت الحالي: امرأة تتمتع بصحة جيدة وقادرة تماماً وتحب الأطفال، ولكنها لا تريد طفلاً خاصاً بها".

فيلم"Alligator" للمخرجة هايلي جراي، التي تتطلع إلى البدء بتصويره عام 2024، يتناول بعض المشكلات التي تواجه جريس، مشجعة فريق كرة القدم المحترف في Alligator ، والتي تسعى للانتقام بعد محاولة اعتداء.

أيضاً من كندا، يلقي فيلم الإثارة النفسي "In the Heart of the Sout" للمخرجة نيلا إنوكسوك نظرة على يورا إيفالو، التي تعيش بعيداً  عن المجتمع المعزول في نونافوت حيث ولدت, غالباً ما شعرت بأنها عالقة بين عالمين، لكنها قررت أن تستمد الإلهام من هويتها من خلال إنشاء عمل فني جديد.

وقد صرحت إينوكسوك، التي شاركت في كتابة السيناريو مع ريان كافان خلال صيف عام 2020 ، "هذا فيلم شخصي للغاية، وقد استلهمته جزئياً من تجربتي بصفتي امرأة من السكان الأصليين,متعددة الأعراق, ومن وفاة جورج فلويد والمحادثات الناتجة عن العرق ".

وتابعت اينوكسوك:

"كان أحد المخاوف التي كنت أعاني منها هو كيفية إنشاء عمل يمكن أن يمثلني كفرد ويعزز أهداف مجتمع  السكان الأصليين الأكبر. لسنوات ، كنت أنا وزملائي ندافع عن حقنا في سرد قصصنا ، وفي ذلك الصيف بدا أن بقية العالم بدأ في استخدام لغتنا ".

الفيلم سينتج  من قبل شركة Sphere Media Productions و Mixtape VR Inc..

سيتم ترك أي حقيقة يمكن التعرف عليها في فيلم " Animal Realm" لفنون الدفاع عن النفس، والذي أنتجه Kytoon Studio وإخراج CaoCong Maing, حيث أدى الاعتماد المفرط على التكنولوجيا إلى تدمير الحضارة وكل ما تبقى هو غريزة البقاء القاسية.


آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page