top of page

فيلم غاندي يواجه البرلمان الهندي قبل عرضه

الاثنين، 23 يناير 2023

جمال الدين بوزيان

ghandi


المتحف السينمائي_جمال الدين بوزيان

يواجه الفيلم الجديد للمخرج راج كومار سانتوشي، Gandhi Godse: Ek Yudh مشاكل جدية، قد تمنعه من العرض، فإضافة للقضايا المالية المتنازع عليها مع الشركة المنتجة، يواجه الفيلم معارضة من سياسيين، ومطالبات من البرلمان الهندي بمنع عرض الفيلم، المقرر أن يكون صدوره يوم 26 يناير 2023 القادم، البعض اتهم الفيلم بالتعاطف مع قاتل غاندي، عبر عرض قصة خيالية، لما سيحدث لو عاش غاندي وتحاور مع قاتله؟

سانتوشي اتهم رجال السياسة، بمعارضة الفيلم لمصالح شخصية، وطالبهم والجمهور بمتابعة الفيلم عند صدوره، بعقل منفتح، وعدم الحكم على الفيلم من مشاهدة التريلر الترويجي فقط.

كما قام مخرج الفيلم، بتقديم شكوى للشرطة الهندية، بسبب تلقيه تهديدات علنية وأخرى مجهولة بالقتل، من طرف متشددين، في حال تم عرض الفيلم، كما تعرض المخرج وفريقه لمضايقات متكررة، خلال المؤتمرات الصحفية التي قاموا بها هذه الأيام، تحضيرا لصدور الفيلم بعد أيام.

وحسب سانتوشي، فإن فيلمه الجديد يطرح ما يشبه الحيادية في عرض الحقائق، ليترك المشاهد يقرر، فقصته لا تقدس المهاتما غاندي المغتال في 30 يناير 1948، ولا تشيطن قاتله ناتورام غودسي، الذي تم إعدامه في 15 نوفمبر 1949، وإنما القصة تحكي عن الشخصيتين بحيادية، وتعرض تفاصيل لم يركز عليها الإعلام خلال محاكمة غودسي واستجوابه، كما تطرح تساؤلات حول المنهج الذي كان يسير عليه غاندي، فيما يشبه مناظرة بين إيديولوجيتين مختلفتين.

الفيلم من بطولة ممثل من سينما الغوجرات في دور غاندي، وهو ديباك أنتاني، وممثل من سينما الماراتهي في دور غودسي (قاتل غاندي)، وهو شينماي ماندليكار، كما تشارك ابنة المخرج تانيشا سانتوشي في البطولة.

محاولة منع عرض فيلم غاندي غودسي، تتزامن مع التهديدات التي طالت أيضا النجم شاروخان وفريق عمل فيلمه الجديد Pathaan، والمقرر صدوره قبل فيلم غاندي غودسي بيوم واحد.









آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page