top of page

المخرج السلوفاكي دومينيك جيورجي

السبت، 13 مايو 2023

محمد زرزور

يستعد لإنتاج فيلمه House in the Middle

House-in-the-Middle

المتحف السينمائي:

يستعد المخرج والكاتب السلوفاكي الشاب دومينيك جيورجي لإطلاق فيلمه الدرامي التاريخي House in the Middle / Dom Uprosted وسيتجه الإنتاج السلوفاكي / التشيكي المشترك إلى سوق الفيلم في الدورة 76 في كان للبحث عن منتجين مشاركين وشركاء.

الانتاج المشترك سيكون بين شركتي فوريا فيلم السلوفاكية و 8Heads Productions التشيكية  وستقوم مودغار فيلم الألمانية بدور المنتج المنفذ للفيلم.

يستند السيناريو إلى شهادات ويحكي قصة صبي صغير أصم صموئيل وعائلته السلوفاكية التشيكية من جنوب سلوفاكيا ، الذين يجدون أنفسهم في وسط ساحة معركة بين قوتين عالميتين خلال عيد الميلاد عام 1944, وقد تم صياغة النص من قبل جيورجي من خلال 12 مسودة شارك بها في العديد من ورشات العمل ومنتديات الأفلام بالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات  السينمائية مثل  MIDPOINT Slovakia Intensive و Pop Up Residency Slovakia و Bratislava Industry Days و Visegrad Film Forum في IFF Febiofest Slovakia. 

الممتجة ليفيا فيلسوفا عبرت عن إيمانها بأصالة الفكرة حيث قالت:

„في سياق الوضع السياسي الحالي في جميع أنحاء العالم ، من المهم للغاية تقديم الأحداث التاريخية والظروف التي كان على الناس أن يعيشوا فيها ، والقسوة التي تعرضوا لها خلال الحرب العالمية الثانية. طموحنا ألا ننقل إلى الشاشة فقط "الذاكرة التاريخية" لهذه الفترة. 

تدخل القصة في أعماق الفردانية البشرية ، التي تتأثر بحالة حدودية معينة وتكشف أكثر الجوانب الخفية في سلوكها وصنعها للقرار وأفعالها. 

إن الجمع بين المخرج الشاب الطموح والمصور السينمائي المتمرس الحائز على جوائز، سيجلب ديناميكية أصلية فريدة للفيلم،  ومن المؤكد أنها ستجذب الجماهير المحلية والدولية، وجماهير المهرجانات ومحترفي السينما أيضاً "

حالياً، المشروع في طور التمويل، والمفاوضات مع شركاء الإنتاج المشترك،  والموزعين ، والمبيعات العالمية ، فضلا عن الشركاء والجهات الراعية المحتملة.

حتى الآن ، تم دعم المشروع من قبل الصندوق السلوفاكي السمعي البصري بمنحة تطوير النص بميزانية وصلت إلى  1،787،026 يورو.

و من المتوقع أن ينقسم التصوير بين الشتاء والربيع، مع الجزء الأول المقرر في يناير - فبراير 2024 في مواقع خارجية حقيقية في جنوب سلوفاكيا ، والجزء الربيعي محدد في أبريل - مايو 2024 في استوديو في براتيسلافا لمدة40 يوم تصوير،كما تم تحديد النصف الأول من العام 2025 موعداً للعرض الأول للفيلم.

يذكر أن دومينييك جورجي أخرج منذ بداية مسيرته الفنية 5 أفلام قصيرة منذ العام 2018 قبل أن يخرج فيلمه الروائي الطويل الأول New Queer Visions: The Last Days of Innocence عام 2021.

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page