top of page

تايوان واستراليا

الخميس، 31 أغسطس 2023

محمد زرزور

تختاران ممثلهما في حفل الأوسكار 2024

international-feature-oscar-submissions-Australia

المتحف السينمائي:

اختارت تايوان  الفيلم الكوميدي  "Marry My Dead Body" كممثل لها في فئة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024 

الفيلم من إخراج تشينغ وي هاو، ويعتبر حالياً سابع أعلى فيلم ربحاً على الإطلاق في دور العرض التايوانية، كما حقق أرقاماً محترمة في شباك التذاكر في هونغ كونغ وكوريا وفيتنام قبل أن يبدأ عرضه على نتفليكس.

فيما اختارت أستراليا فيلم "Shayda" للمخرجة الإيرانية الأسترالية نورا نياساري كمنافس لها في فئة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، الفيلم يروي قصة  أم إيرانية وابنتها تلجأان إلى ملجأ أسترالي خلال رأس السنة الإيرانية الجديدة، لكنهما تجدان أنه حتى هناك لا تستطيعان الهروب من العنف.

وقد عُرض الفيلم لأول مرة في  مهرجان صندانس في يناير، ومن ثم عرضه في مهرجان ملبورن كعرض افتتاحي وسيصدر في  في أمريكا الشمالية بواسطة Sony Pictures Classics وسيكون إصداره التجاري الأسترالي في أكتوبر من خلال Madman.

أنتجت الفيلم  شركة Dirty Films الأسترالية، التي تعتبر كيت بلانشيت وأندرو أبتون من بين داعميها.

وقد كانت سابقاً العديد من الدول قد أعلنت ترشيحاتها وفقاً لمايلي:

ويجب استلام جميع الطلبات والترشيحات بسباق 2023 من قبل أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم بحلول الساعة 5 مساءً يوم الاثنين 2 أكتوبر، ويجب أن تستوفي الأفلام جميع شروط التأهل في الفترة ما بين 3 ديسمبر. 1 ، 2022 ، وأكتوبر. 31 ، 2023، حيث سيتم الإعلان عن القائمة المختصرة  المكونة من 15 فيلم في 21 ديسمبر، بينما سيتم الإعلان عن الترشيحات النهائية في 3 كانون ثاني/ يناير 2023، وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين في  10مارس، 2024.


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page