top of page

هولندا واليابان

الجمعة، 8 سبتمبر 2023

محمد زرزور

تقدمان ترشيحهما لأوسكار2024

international-feature-oscar-submissions-japan-netherland

المتحف السينمائي:

تم اختيار فيلم "Sweet Dreams" للمخرجة إينا سينديجاريفيتش، والذي ينظر إلى نهاية الحقبة الاستعمارية الهولندية من خلال عدسة ساخرة، ليكون مشاركة هولندا في جائزة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

عُرض الفيلم لأول مرة عالمياً في قسم Concorso Intenazionale بمهرجان لوكارنو السينمائي في أغسطس الماضي ، وفازت الممثلة الهولندية رينيه سوتينديك  بجائزة أفضل أداء، وسيُعرض لأول مرة في أمريكا الشمالية في مهرجان تورونتو السينمائي كجزء من سلسلة Centerpiece.

تدور أحداث الفيلم في جزيرة إندونيسية في عام 1900، حيث كان مالك مزرعة السكر الهولندي جان وزوجته أجاثا  يسيطران على قمة السلسلة الغذائية، حتى سقط جان ميتاً بعد عودته من زيارته الليلية إلى عشيقته سيتي. 

للحفاظ على مكانتها، تجبر أجاث ابنها كورنيليس وزوجته الحامل جوزيفيان على السفر من أوروبا وتولي أعمال العائلة، وفي خضم انتفاضة العمال، يكشف كورنيليس عن خططه للتغيير التدريجي.

وفي وقت سابق اختارت اليابان فيلم "Perfect Days" للمخرج الألماني فيم فيندرز، ومن المحتمل أن تكون هذه الخطوة مثيرة للجدل لأنها المرة الأولى التي تختار فيها اليابان فيلماً لمخرج غير ياباني، في محاكاة  لفيلم ميازاكي هاياو "The Boy and the Heron". 

ومع ذلك، فإن مؤهلات الفيلم في نيبون قوية، فقصته عن الحياة اليومية التي يعيشها عامل تنظيف المراحيض العامة في طوكيو هي قصة يابانية في جوهرها، وتم تصويره في اليابان مع ممثلين يابانيين وباللغة اليابانية.

وقد كانت العديد من الدول قد قدمت ترشيحاتها للجائزة وفقاً لمايلي :

يجب أن يتم استلام جميع الطلبات والمواد الخاصة بسباق 2023 من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بحلول الساعة 5 مساءً يوم الاثنين 2 أكتوبر. ويجب أن تستوفي الأفلام جميع الشروط المؤهلة في الفترة ما بين 1 ديسمبر 2022 و31 أكتوبر 2023. سيتم الإعلان عن 15 فيلمًا في 21 ديسمبر. وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في 23 يناير 2024.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page