top of page

جود أباتاو

الأحد، 7 يناير 2024

محمد زرزور

لا يمكن اعتبار سيناريو باربي مقتبساً

judd-apatow-disagrees-barbie-oscar-race-adapted-screenplay

المتحف السينمائي:

لا يتفق جود أباتاو مع قرار أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بتصنيف فيلم "باربي" للمخرجة جريتا جيرويج على أنه سيناريو مقتبس وليس أصلياً، حيثكتب مخرج "Knocked Up" و"This Is 40" على موقع X/Twitter يوم السبت: "من المهين للكتاب أن يقولوا إنهم كانوا يعملون على المواد الموجودة". "لم تكن هناك مادة أو قصة موجودة."

يذكر أن فيلم "باربي" سيتنافس على ترشيح أفضل سيناريو مقتبس في سباق الأوسكار، على الرغم من الحملة من أجل السيناريو الأصلي. كل هيئة جوائز ومجموعة تصويت لديها مجموعة فرعية خاصة بها من القواعد للأفلام من حيث فئة السيناريو التي يمكن تقديمها أو ترشيحها في النهاية. 

وقد تم تصنيف العديد من الأفلام التي تدور حول شخصيات موجودة مسبقاً - مثل الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار السابقة "Toy Story 3" و"Borat 2" و"Before Sunset" و"Before Midnight" - على أنها سيناريوهات مقتبسة.

من المرجح أن اللجنة التنفيذية لفرع الكتاب في الأكاديمية قد  نقلت  الفيلم الكوميدي باربي إلى سيناريو مقتبس لأن باربي وكين كانا دمى موجودة مسبقاً من شركة ماتيل. وفي الوقت نفسه، صنفت نقابة الكتاب الأمريكية "باربي" عملاً أصلياً، وستظل ضمن هذه الفئة في حفل توزيع جوائز WGA القادم.

وقد تم ترشيح جيرويج، التي أصبحت أول امرأة تقود فيلماً بقيمة مليار دولار، لثلاث جوائز أوسكار في مسيرتها المهنية: "Lady Bird" (2016) عن السيناريو والإخراج الأصلي و"Little Women" (2019)  لسيناريومقتبس.

وفي نهاية المطاف لن يتمكن أعضاء الفرع المؤهلون للتصويت من الإدلاء بأصواتهم إلا لسيناريو "باربي"، الذي شاركت جيرويج في كتابته مع زوجها وزميلها المرشح لجائزة الأوسكار نوح باومباخ، في سيناريو معدل، ومن المقرر أن يتم التصويت الرسمي لترشيحات الأوسكار يوم 11 يناير.

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page