top of page

المخرجة المقدونية كوسارا ميتيتش

الأحد، 26 مايو 2024

محمد زرزور

تصور فيلمها الطويل الأول "17"

kosara-mitic-shoots-macedonian-serbian-slovenian-coproduction-17

المتحف السينمائي:

ماتزال المخرجة المقدونية كوسارا ميتيتش مستمرة في عمليات تصوير فيلمها الطويل الأول "17"، الذي يركز على المراهقين ويستند إلى حدث حقيقي، في العاصمة المقدونية سكوبيي، وهو إنتاج مشترك بين مقدونيا الشمالية وصربيا وسلوفينيا. السيناريو الذي شاركت في كتابته ميتيتش مع المخرج وكاتب السيناريو الكرواتي أوجنجين سفيليتشيتش، يحكي قصة سارة، الفتاة  البالغة من العمر 17 عاماً، والتي تتصارع مع الضغوط المجتمعية والتحديات الشخصية. 

بينما تواجه سارة الصدمات والأسرار، يتعمق الفيلم في موضوعات الهوية والجنس والتوقعات المجتمعية.

وفي بيان لها قالت ميتيتش :

يركز هذا الفيلم على طلاب المدارس الثانوية والمراهقين، وهم فئة ديموغرافية حرجة وضعيفة، في عالم مشبع بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث تسود القيم الصادمة، يتحدى فيلم 17 المشاهدين لمواجهة الحقائق غير المريحة للمراهقة".

يضم الفيلم طاقم عمل مكون من 25 مراهقاً، يمثلون صفاً كاملاً في رحلة مدرسية، ويشمل أعضاء فريق التمثيل الرئيسي إيفا كوستيتش ومارتينا دانيلوفسكا وبيتار مانيتش.

الفيلم من إنتاج تومي سالكوفسكي وكريستيجان بوروفسكي من خلال Black Cat Production في إنتاج مشترك مع ميروسلاف موغوروفيتش من خلال Art and Popcorn (صربيا) وVlado Bulajić وLja Pogačnik من خلال شركة ديسمبر (سلوفينيا).

تدعم المشروع وكالة أفلام مقدونيا الشمالية (بتوفير 373,983 يورو )، ومركز الأفلام الصربي (بـ 59,655 يورو) ومركز الأفلام السلوفيني (بـ 60,000 يورو).

بدأ التصوير في 25 أبريل 2024 في متحف مقدونيا وسيستمر في مواقع مختلفة في سكوبيي حتى نهاية مايو 2024، ولم يتم  إعتماد أي وكيل مبيعات بالمشروع حتى الآن

 

آخر الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

bottom of page