top of page

إطلاق أكاديمية السينما والتلفزيون الإقليمية

الأربعاء، 28 يونيو 2023

محمد زرزور

لأفلام دول يوغسلافية السابقة

Launch-of-the-Regional-Film-and-Television-Academy

المتحف السينمائي: 

أعلن فريقا مهرجاني بونتا لوبود السينمائي وسراييفو السينمائي عن مشروعهم الجديد، وهو إطلاق أكاديمية السينما والتلفزيون الإقليمية، وذلك خلال النسخة الثالثة من  مهرجان بونتا لوبود السينمائي، التي أقيمت في جزيرة لوبود الكرواتية 20-24 يونيو 2023.

ستركز الأكاديمية الإقليمية للسينما والتلفزيون على التوجيه وتبادل وتثمين مشاريع الأفلام والتلفزيون المنتجة في دول يوغوسلافيا السابقة، وستشمل احتفالات سنوية لتوزيع جوائز الأفلام التي ستقام في منتجع ياهورينا الشهير للتزلج في البوسنة.

ستضم الأكاديمية مبدئياً 450 عضواً ، شاركوا جميعاً في إنشاء جوائز التلفزيون الإقليمية تحت مظلة مهرجان سراييفو السينمائي قبل ثلاث سنوات، وسيتم توسيع العضوية في الأكاديمية كل عام.

  وقد أعتبر مدير مهرجان سراييفو السينمائي ، يوفان ماريانوفيتش أن تشكيل  الهيئة سيعمل على تجديد مهنة صناعة الأفلام وتعزيزها وحمايتها, كما سيساهم في ظهورصناع الأفلام بشكل أقوى في الأسواق المحلية، حيث لا يوجد في المنطقة أكاديمية منفصلة للسينما والتلفزيون.

 وقد شكل مهرجان بونتا لوبود السينمائي مساحة واسعة لصناع الأفلام من خلال لقاءاتهم بمحترفين على مستوى عالي في صناعة الأفلام أمثال  المخرج السويدي روبن أوستلوند والممثل الأمريكي إدوارد نورتون والبريطانية أولا بونتيكوس.

آخر الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

bottom of page