top of page

سوق الإنتاج المشترك في برلينالة

الاثنين، 19 فبراير 2024

محمد زرزور

يقدم جوائز مادية بقيمة 38 ألف يورو

New-Feature-Film-Projects-on-Their-Way-Prizes-at-the-Berlinale-Co-Production-Market 2024

المتحف السينمائي:

تم مساء الأحد توزيع ثلاث جوائز نقدية وجائزة عينية لمشاريع أفلام روائية مختارة في سوق الإنتاج المشترك في برلينالة، المقام من 17 إلى 21 فبراير.

فذهبت جائزة Eurimages لتطوير الإنتاج المشترك، وقيمتها 20000 يورو، إلى منتجي ForeFilms من أوكرانيا عن مشروعهم Screaming Girl (المخرج: أنطونيو لوكيتش). 

وتم تقديم الجائزة من قبل صندوق الفيلم الأوروبي Eurimages لتعزيز تطوير المشروع، وتألفت لجنة التحكيم من  إيما سكوت (Screen Ireland، أيرلندا)، ووكيل المبيعات العالمي أوسكار ألونسو (Latido Films، إسبانيا) والمنتجة أوليانا كيم من ليتوانيا (Studio Uljana Kim، ليتوانيا).

أما الجائزة الثانية قكانت VFF Talent Highlight Award التي تبلغ قيمتها 10000 يورو، والتي تقدمها سنوياً VFF _ وكالة حقوق الطبع والنشر لمنتجي الأفلام والتلفزيون_ والتي تروج لمشروع واعد من سوق مشاريع المواهب الذي ينظمه سوق برلينالة للإنتاج المشترك بالتعاون مع Berlinale Talents، وقد ذهبت الجائزة هذا العام إلى فيلم "Silence Sometimes " (المخرج: ألفارو روبلز)، الذي عرضته المنتجة ميريا فيلانوفا (كارتونا، الولايات المتحدة الأمريكية) في سوق الإنتاج المشترك في برليناله، فيما ذهبت جوائز الترضية البالغة 1000 يورو لكل منها إلى المنتجة والمخرجة أسيل أوشاكيموفا (Risk Pictures) من كازاخستان والمنتجة ليزلوت بيرسون (Snowcloud) من السويد.

ثالث الجوائز هي جائزة ARTEKino الدولية لعام 2024 ، وذهبت إلى Ich bin Marika للمخرج Hajni Kis، من إنتاج Proton Cinema (المجر)، حيث تقدم هذه الجائزة  التي تبلغ قيمتها 6000 يورو من قبل ARTE لتكريم مشروع فني متميز من سوق الإنتاج المشترك في برلينالة.

للمرة الثانية، ستذهب جائزة عينية، وهي جائزة استراتيجيات الجمهور لصندوق السينما العالمي، إلى مشروع سوق الإنتاج المشترك من دولة تدعمها مؤسسة WCF، حيث  سيتلقى منتجو Seera Films من ألمانيا والمخرج فراديك مشاورات مكثفة حول تحسين استراتيجيات الجمهور والتواصل لمشروع الفيلم الخاص بهم  Hold Time for Me.

في سوق الإنتاج المشترك الحادي والعشرين في برليناله، يلتقي منتجو 34 مشروعاً سينمائياً طويلاً مختاراً بالمنتجين المشاركين والممولين، حيث تم التخطيط والتنسيق مسبقاً لعقد أكثر من 1500 اجتماع فردي مع شركاء محتملين مناسبين من بين إجمالي أكثر من 600 مشارك، كما  سيتم عرض عشرة كتب مقتبسة على الشاشة وعشرة مشاريع سلسلة جديدة.

في السنوات الأخيرة  تم الانتهاء من أكثر من 370 فيلماً و22 مسلسلاً بحثت عن شركاء في سوق الإنتاج المشترك في برلينالة، فيما يتم عرض خمسة أفلام متميزة في برنامج برلينالة لهذا العام: 

  • فيلم My Favourite Cake لمريم مقدم وبهتاش صنعاء في المسابقة الرسمية. 

  • فيلمArcadia ليورجوس زويس في قسم لقاءات.

  • فيلم My Summer with Irène  لكارلو سيروني  في قسم Generation .

  • فيلم Who by Fire للمخرج فيليب ليساج في قسم Generation .

  • فيلم  Oasis of Now لـ تشي سوم شيا في المنتدى.

سوق برلينالة للإنتاج المشترك هو مبادرة Berlinale Pro* لمهرجان برلين السينمائي الدولي ويدعمه MDM – Mitteldeutsche Medienförderung وبرنامج Creative Europe – MEDIA التابع للاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى FFA – المجلس الفيدرالي الألماني للسينما، ومجلس النواب في برلين.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page