top of page

افتتاح الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي

الأربعاء، 17 مايو 2023

Opening-of-the-Cannes-Film-Festival

المتحف السينمائي:

افتتحت في مدينة كان الفرنسية مساء الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023 فعاليات الدورة السادسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي بعرض فيلم Jeanne du Barry إخراج مايوين, وانتاج سعودي _فرنسي مشترك,  وهو فيلم سيرة ذاتية فرنسي يتناول حياة  جان دو بارى محظية الملك لويس الـ 15 وقصة صعودها وسقوطها, وهو  بطولة جوني ديب، مايوين، لويس جاريل، بيير ريشار, وتعتبر مشاركة الفيلم خارج المسابقة الرسمية.

وقد سبق حفل الافتتاح مرور نجوم السينما في العالم على السجادة الحمراء, والتقاط العديد من الصور التذكارية  وصولاً إلى قاعة السينما  في GRAND THÉÂTRE LUMIÈRE التي شهدت فعاليات حفل الافتتاح.

وقد تولت كيارا ماستروياني، ابنة كاترين دونوف ومارتشيلو ماستروياني تقديم حفل الافتتاح , حيث تم تقديم لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج السويدي رويبن اوستلوند, كما كُرم الممثل والمنتج الأمريكي مايكل دوغلاس بالسعفة الذهبية الشرفية عن مجمل أعماله السينمائية .

وسبق حفل الافتتاح جلستي تصوير خاصة بلجنة التحكيم وبالممثل الأمريكي مايكل دوغلاس, كما عقدت لجنة التحكيم مؤتمراً صحفياً عبروا فيه عن سعادتهم للمشاركة في هذه التجربة وعن شعورهم العال بالمسؤولية عند اختيار جوائز المهرجان.

لمتابعة فعاليات المهرجان اضغط هنا 


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page