top of page

في حفل توزيع جوائز البافتا 2024

الأحد، 18 فبراير 2024

محمد زرزور

أوبنهايمر الفائز الأكبر

oppenheimer-leads-the-winners-at-2024-bafta-film-awards

المتحف السينمائي: 

كان أوبنهايمر هو الفائز الأكبر في حفل توزيع جوائز بافتا السينمائية لعام 2024، حيث فاز بسبع جوائز من بينها أفضل فيلم، بالإضافة إلى فوز كريستوفر نولان بجائزة أفضل مخرج، وحصل كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور على جائزة أفضل ممثل وممثل مساعد، بينما فاز الفيلم أيضاً بجوائز المونتاج والتصوير السينمائي والموسيقى الأصلية.

في خطابه، شكر نولان رئيسة شركة Universal Pictures دونا لانجلي على "السماح لنا بتناول شيء مظلم تماماً ورؤية الإمكانات الموجودة في ذلك"، بينما أشاد مورفي بدوره بنولان "لرؤيته شيئاً بداخلي ربما لم أره بنفسي".

أقيم حفل توزيع الجوائز في قاعة المهرجانات الملكية بلندن في ساوث بانك، حيث قام ديفيد تينانت بتقديم الحفل لأول مرة، مبتدئاً الحفل بعرض كوميدي مطول حول رعاية كلب مايكل شين، وقامت صوفي إليس بيكستور بأداء أغنية Murder On The Dance Floor بعد شعبيتها المكتشفة حديثاً في Saltburn، وغنت هانا وادينجتون أغنية Time After Time خلال قسم memorium.

كما ظهر مايكل جي فوكس على خشبة المسرح لتقديم أفضل فيلم، وحظي بحفاوة بالغة من الجمهور.

وتلا أوبنهايمر فيلمي Poor Things  و The Zone Of Interest في الفوز بالجوائز، ففاز الأول بخمسة جوائز مقابل 3 للثاني.

ففازت إيما ستون بجائزة الأسد الذهبي عن Poor Things ، بالإضافة إلى جوائز تصميم الإنتاج والمؤثرات البصرية الخاصة والمكياج والشعر وتصميم الأزياء.

وقال ستون ساخرةً على خشبة المسرح: "شكراً لك على عبارة "يجب أن ألكم هذا الطفل، لقد غيرت حياتي".

 فيما فاز The Zone Of Interest بأفضل فيلم غيرناطق باللغة الإنجليزية وأفضل فيلم بريطاني إلى جانب أفضل صوت، وهي مفارقة لم تغب عن المنتج جيمس ويلسون في خطابه.

كما حصل The Holdovers على جائزتين، لأفضل ممثلة مساعدة لدافين جوي راندولف، وأفصل كاستينغ.

وألقت راندولف كلمة مؤثرة قائلةً "هذا فيلم صنعناه في بوسطن عن ثلاثة أشخاص اجتمعوا معاً ليشكلوا عائلة صغيرة، تظهر لنا  ماري ما هو ممكن عندما ننظر إلى ما هو أبعد من اختلافاتنا."

وشهدت جوائز السيناريو فوز Anatomy Of A Fall وAmerican Fiction بالجائزتين الوحيدتين لهذه الليلة (في السيناريو الأصلي والمقتبس على التوالي). 

على خشبة المسرح، روت جوستين تريت كيف أخبرتها امرأة من لندن أنها اتصلت بحبيبها السابق "طلبت منه مشاهدة الفيلم لفهم سبب هجرها له".

وحصلت سامانثا مورتون على جائزة زمالة بافتا من قبل المنتج ديفيد هيمان، الذي أشاد بها ووصفها بأنها "فنانة حقيقية تمكنت من الحفاظ على صوتها وروحها الفردية". 

وقالت مورتون  في كلمتها أنها أحبت التمثيل من خلال رؤية فيلم Kes للمخرج كين لوتش، وأهدت جائزتها "لكل طفل في الرعاية اليوم، كان في الرعاية ولم ينج".

وقالت أمينة الأفلام جون جيفاني، التي جمعت المساهمة البريطانية المتميزة في السينما: 

"أنا فخورة بكوني واحدة من النساء القلائل ذوات البشرة الملونة اللاتي حصلن على هذه الجائزة لمرموقة".

 وفي الجوائز الأخرى فاز فيلم "Earth Mama" بأول ظهور متميز لكاتب أو مخرج أو منتج بريطاني، وحصل فيلم "20 Days in Mariupol" على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وفاز فيلم "The Boy And The Heron" للمخرج هاياو ميازاكي بأفضل فيلم رسوم متحركة.

للتعرف على النتائج كاملة بإمكانكم متابعة الصفحة الخاصة بجوائز بافتا 2024 على منصة المتحف السينمائي

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page