top of page

الإعلان غداً عن القائمة النهائية للأوسكار

الاثنين، 23 يناير 2023

محمد زرزور

وسط توقعات بترشيحات تخالف البوكس أوفيس

oscar2023

خاص_ المتحف السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان القوائم النهائية لجوائز الأوسكار الــ 95 والذي ستمنح لأفلام صدرت العام الماضي 2022 والتي تصدرت فيها أفلام “Top Gun: Maverick” و “Avatar: The Way of Water” شباك التذاكر العالمي .

وقد شهد العام الماضي صدور فيلم  The Fabelmans  لمخرج اعتادت أفلامه على الترشح للأوسكار وهو ستيفن سبيلبيرغ  الحائز على 3 أوسكارات من أصل 15 ترشيح, علماً أن آخرمرة فاز بالأوسكار  كانت عام 1999 عن فيلمه Saving Private Ryan عن فئة أحسن إخراج, فيما ترشح فيلمه West Side Story لجوائز الدورة السابقة عن فئتي أفضل إخراج وأفضل فيلم دون الفوز بالجائزة.

وفاز فيلم الدراما الإسباني الإيطالي Alcarràs بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي عام 2022 , وذهبت جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسا إلى الفيلم الوثائقي All the Beauty and the Bloodshed المرشح ضمن القائمة المختصرة لفئة الأفلام الوثائقية التي أعلنت خلال شهر كانون أول الماضي, فيما فاز الفيلم  السويدي Triangle of Sadness بالسعفة الذهبية في مهرجان كان وهو الغائب عن ترشيحات القائمة المختصرة.

وقد تصدر فيلم “Everything Everywhere All at Once" جوائز جمعية النقاد  محققاً خمس جوائز بما فيها أفضل فيلم وأفضل إخراج.

ومن المقرر إعلان النتائج مساء الأحد الثاني عشر من مارس / آذار القادم, فهل تشهد القوائم النهائية مفاجآت تخالف ماآلت إليه جوائز المهرجانات الكبرى أو تخالف أرقام شباك التذاكر العالمي والأمريكي خصوصاً؟

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page