top of page

بين التاميل والتيلوغو

السبت، 1 أبريل 2023

جمال الدين بوزيان

المخرج شانكار يعود بفيلمين جديدين

S-Shankar

المتحف السينمائي_جمال الدين بوزيان:

يعود هذا العام، السينمائي الهندي الجنوبي شانكار شانموغام، المعروف بإسم "شانكار"، بفيلمين جديدين من تأليفه وإخراجه، الأول أكشن من سينما التاميل وعنوانه: Indian 2، بطولة: كمال حسن، كاجل آغاروال، راكول بريت سينغ، والفيلم الثاني من سينما التيلوغو، عنوانه: Game Changer، بطولة نجم فيلم RRR  الشهير رام شاران، رفقة كيارا أدفاني، الممثلة البوليوودية، التي تشارك أحيانا في أفلام من التيلوغو، كما يشارك بهذا الفيلم ممثلون وممثلات من سينمات الجنوب الأخرى، من التاميل والمالايالام.

يعود شانكار بعد غياب عن السينما دام خمس سنوات، منذ كتابة وإخراج آخر أفلامه التاميلية "2.0" سنة 2018، والذي كان من بطولة نجم الجنوب الهندي الكبير راجينيكانت ونجم بوليوود أكشاي كومار، مع الممثلة البريطانية إيمي جاكسون، وقد حقق الفيلم حينها ناجحاً كبيراً جداً في شباك التذاكر.

المعروف عن شانكار أنه يعمل في الإنتاج أيضاً، سواء فيما يتعلق بالأفلام التي يخرجها، أوالأفلام أخرى، التي يكتفي فيها بالإنتاج فقط، أو كتابة القصة والإنتاج معا، وكان آخر عمل أنتجه هو الفيلم التاميلي Kappal سنة 2014.

أغلب أفلامه في الألفية الجديدة كانت ناجحة أو لافتة للانتباه في الجنوب الهندي، ومن المتوقع أن ينجح فيلماه الجديدان، مع تواجد بطلين بحجم كمال حسن ورام شاران.

لدى شانكار أيضاً مشاركات ثانوية وشرفية كممثل، في أفلامه وفي أفلام زملائه أيضاً من مخرجي سينمات الجنوب.


آخر الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

bottom of page