top of page

الفيلم الهندي Santosh

السبت، 20 أبريل 2024

جمال الدين بوزيان

في "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي 2024

Santosh cannes77

المتحف السينمائي_ جمال الدين بوزيان:

يشارك الفيلم الهندي Santosh في مهرجان كان السينمائي الـ77، المقرر بدايته يوم 14 مايو 2024، وذلك ضمن فعالية "نظرة ما"، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرجة الهندية البريطانية "سانديا سوري"، المعروفة في مجال الأفلام الوثائقية.

الفيلم دراما إجتماعية تشويقية، شاركت في كتابة قصتها المخرجة نفسها مع "روهيت ك.شارما"، البطولة لـ "شاهانا غوسوامي" المعروفة أكثر في بوليوود (خاصة فيلم "زويغاتو" العام الماضي)، وفي بعض أفلام البنغلاديش والأفلام الأوروبية، كما تعرّف الجمهور أكثر على "شاهانا" في السنوات القليلة الماضية من خلال المنصات الإلكترونية، عبر مسلسلات الويب الهندية، يشاركها البطولة في هذا الفيلم "سانجاي بيشنوي"  و "سونيتا راجوار".

أما الإنتاج، فهو مشترك: هندي بريطاني فرنسي ألماني، اللغة الرسمية للفيلم هي الهندية المستخدمة في أفلام بوليوود، والعمل مصنف رسمياً في المسابقة كـفيلم هندي.

وكنا قد نشرنا سابقاً خبر مشاركة فيلم All We Imagine As Light في المنافسة على السعفة الذهبية في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، للمخرجة الهندية الشابة "بايل كاباديا"، وهو أيضاً إنتاج مشترك بين عدة دول من بينها الهند، عكس الأعوام الماضية، التي كانت تشارك في المهرجان الفرنسي الشهير، أفلام هندية منتجة بإمكانيات محلية دون اللجوء للشراكة الأوروبية.

تعرف على كامل الأفلام المشاركة في الدورة الـى 77 من مهرجان كان السينمائي.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page