top of page

بسبب تضامنها مع أهالي غزة

الجمعة، 24 نوفمبر 2023

محمد زرزور

طرد بطلة سلسلة أفلام "Scream" الأميركية

scream-7-exit-melissa-barrera

المتحف السينمائي:

أفادت تقارير صحفية أنه قد تم استبعاد الممثلة المكسيكية الأصل ميليسا باريرا، عن بطولة سلسلة أفلام الرعب الأميركية الشهيرة Scream، بعد كتابتها منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفت فيها العدوان الإسرائيلي على غزة بـ"الإبادة الجماعية".

ونقلت مجلة "فاريتي" الأميركية الأسبوعية، عن شركة "سبايغلاس ميديا غروب" المنتجة للعمل، بأن قرار طرد باريرا جاء بسبب "تجاوزها الصارخ لخطاب الكراهية"، بعد أن كانت تتحضر للمشاركة في "سكريم7".

وقال متحدث باسم "سبايغلاس" للمجلة: "ليس لدينا أي تسامح مطلق مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية، أو التطهير العرقي، أو تشويه الهولوكوست أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صارخ إلى خطاب كراهية"، حسب قوله

باريرا كانت قد شاركت متابعيها على صفحتها في منصة إنستغرام، منشورات تكشف حجم الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وكتبت في أحد المنشورات: "يتم التعامل مع غزة حالياً كمعسكر اعتقال".

وكتبت في منشور آخر: "إنهم يحاصرون الجميع معاً، بلا مكان يذهبون إليه، ولا كهرباء ولا ماء، وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وعقب استبعاد باريرا، كتب مخرج الفيلم كريستوفر لاندون عبر حسابه على منصة "إكس"منشورا قال فيه "كل شيء سيئ، لم يكن هذا هو قراري"، في إشارة لإبعاد الممثلة المكسيكية عن العمل، إلا أنه اضطر لحذف المنشور في وقت لاحق.

وبينما حظي موقف باريرا بإشادة واسعة، اعتبر مدونون ونشطاء ما حدث معها "تقييدا للحريات أكثر من أي وقت مضى"، كما أدانوا الشركة لإنكارها الإبادة التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

وكتبت الناشطة داجور عبر منصة "إكس" قائلة، "نشرت ميليسا الوعي بشأن فلسطين على الرغم من طردها من عملها وإدراجها على ما يبدو في القائمة السوداء لتبنى موقفا أخلاقيا يُحترم ويعلو على أي فيلم"

وغردت الكاتبة زوي براينت، "لا يقتصر الأمر على قيام الشركة المنتجة بالتشهير بميليسا باريرا من خلال اتهامها بمعاداة السامية، بل بإنكارهم أيضاً حقيقة حدوث إبادة جماعية وتطهير عرقي في فلسطين وهو أمر لا يغتفر، لكنها ليست سوى البداية فقط.".

وفي سياق متصل طلبت الممثلة الشابة جينا أورتيجا من الشركة المختصة بأعمالها إلغاء عقدها للمشاركة في سلسلة Scream، بعد طرد زميلتها الممثلة الشابة ميليسا باريرا، بسبب دعم الثنائي لـ فلسطين، ومع استمرار العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة، وفقا للتقارير العالمية،ويأتي ذلك بعد ساعات من طرد زميلتها الممثلة الشابة ميليسا باريرا لـ نفس السبب.

ميليسا باريرا مارتينيز‏ هي ممثلة مكسيكية، ولدت في 4 يوليو 1990 في مونتيري في المكسيك.اشتهرت بأدوارها في المسلسلات التليفزيونية المكسيكية. وخارج المكسيك، اشتهرت بلعب دور سام كاربنتر في أفلام Scream وبطولتها في عرض Vida والفيلم الموسيقي In the Heights

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page