top of page

شيكار كابور

الأربعاء، 5 يوليو 2023

محمد زرزور

يستعد للجزء الثاني من Masoom

shekhar-kapur-masoom-sequel-theme

المتحف السينمائي:

كشف المخرج السينمائي الشهير شيخار كابور عن موضوع تكملة أول فيلم أخرجه عام 1983 بعنوان "Masoom"الذي كتبه غولزا، الحائز على  الأوسكار عن  أغنية "Slumdog Millionaire" "Jai Ho")

الفيلم الذي كان يروي قصة أسرة سعيدة  مكونة من زوجين وابنتيهما اللتين تعطلت حياتهما بوصول صبي هو ابن الرجل من علاقة غرامية سابقة، وهو من بطولة نصير الدين شاه،  وشبانة عزمي.

الجزء الثاني سيحمل عنوان Masoom… The New Generation  "معصوم ... الجيل الجديد" يدور حول "فكرة الوطن"، وتدور أحداثه حول زوجين في الثمانينيات من العمر في منزل متداعي وسيشمل "تغيير الأجيال".

يقول كابور"عندما تتحدث إلى الناس عن المنزل، فإن أول ما يقولونه هو أنه ملكية، إنه عقارات، والشيء الثاني الذي يقولونه هو" ما قيمته؟ "تصبح قيمة العقار لمنزلك أكثر أهمية مما هي الفكرة الأساسية للمنزل. بالنسبة إلي المنزل هو ذكريات - الناس يكبرون، فالجدران لها ذكريات، والأريكة التي تجلس فيها هي ذكرى،  كل شيء ذكرى، لذلك أنا آخذ هذه الفكرة الأساسية لما هو الوطن "

يذكر أن  كابور ظهر كممثل لأول مرة عام 1974 مع فيلم “Ishk Ishk Ishk”  ومثل في عدة أفلام قبل أن يتحول إلى مخرج. 

"معصوم" تعني حرفياً "البريء" ويسعى المخرج إلى العودة إلى عصر البراءة مع "معصوم ... الجيل الجديد", حيث يصف كابور تجربة فيلمه الأول: 

"كنت أتطلع إلى صنع فيلم يمكنني العودة إلى كونه ساذجاً، تقريباً، لأن" معصوم "كان من شخص لم يصنع فيلماً من قبل، ولم يكن يعرف كيف يصنع أفلاماً، ودخل وصنع فيلماً  لم يكن لديه أي شيء، ولا كفاءة تقنية أو خبرة أو مهارة يمكن الرجوع إليها "

وقد سجل آخر أفلام كابور " ?What's Love Got to Do with It " تسعة ترشيحات في حفل جوائز السينما الوطنية في لندن، وفاز بأربع جوائز منها أفضل مخرج وأفضل فيلم بريطاني وأفضل سيناريو (جميما خان) وأفضل ممثل مساعد (عاصم تشودري).


آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page