top of page

النسخة الـ 11 من حفل توزيع

الأحد، 17 سبتمبر 2023

جمال الدين بوزيان

جوائز سايما 2023

siima-awards-2023

بقلم: جمال الدين بوزيان

عرفت سينمات الجنوب الهندي، أجواءاً احتفالية وعلى مدى يومين، في الـ 15 والـ 16  من شهر سبتمبر الحالي،  عبر إقامة حفل سايما - SIIMA 2023 ، الخاص بتوزيع جوائز سينمات الجنوب الهندي الأربع: التاميل، التيلوغو، المالايالام، والكانادا.

الحفل في نسخته الـ11 كان بالإمارات العربية المتحدة، بمركز دبي التجاري العالمي، حضره عدد من نخبة نجوم السينما في الجنوب الهندي، من بينهم أسماء كبيرة، مثل نجم التيلوغو جونيور أن تي أر، ونجم الكانادا يــاش، والسينمائي التاميلي كمال حسن، المخرجان: ماني راتنام و س.س.راجامولي.

حظي فيلم التيلوغو الشهير RRR بـ 11 ترشيحاً، ونال مخرجه س.س.راجامولي الكثير من الاحتفاء والاهتمام، عرفانا من إدارة المهرجان وسينمات الجنوب كلها، بفضله في إيصال سينمات الجنوب للعالمية (حسب صفحة الرسمية لجائزة سايما)،  وحظيت أفلام أخرى أيضا بالكثير من الترشيحات، مثل: Ponniyin Selvan 1 من التاميل، و فيلم KGF 2 من الكانادا، وفيلم Kantara من سينما الكانادا أيضاً.

في اليوم الأول من الحفل، تم الإعلان عن جوائز سينما التيلوغو والكانادا، وفي اليوم الثاني تم استكمال الحفل، ووزعت جوائز سينما التاميل والمالايالام.

من الفنانين الذين قاموا بأداء الاستعراضات الغنائية خلال يومي الاحتفال: سريليلا، برانيتا سوباش، ج.ف.براكاش كومار، أناغــا.

كامل الجوائز والتكريمات الخاصة بجوائز سايما 2023

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page