top of page

المهرجان الدولي الالكتروني للأفلام القصيرة

الأربعاء، 21 يونيو 2023

محمد زرزور

يستعد لإطلاق دورته الرابعة

The-International-Short-Film-Festival-is-preparing-to-launch-its-fourth-session

المتحف السينمائي:

بمشاركة 25 فيلماً من 8 دول عربية تنطلق نهاية حزيران/يونيوالحالي فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي الإلكتروني للأفلام القصيرة في العاصمة السورية دمشق، وقد  نالت مصر الحصة الأكبر من الأفلام المختارة بمشاركة 6 أفلام تلتها سورية بـ  5 و العراق بـ 4 .

وتتميز الدورة الرابعة بعرض الأفلام جماهيرياً في صالة الكندي بدمشق , كونها تشهد التعاون الأول مع المؤسسة العامة للسينما في سورية, علماً أن لجنة قبول الأفلام المكونة من كل من غمار محمود، حسام حمدان،هشام فرعون،خالد عثمان،غفران ديروان، وعوض القدرو، قد بدأت باستقبال الأفلام المشاركة التي زادت عن الـ 200 فيلم، منذ الأول من أيار الماضي.

وقد أعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق من مطلع هذا الشهرعن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج السوري فراس محمد وعضوية كلا من الناقد العراقي نعمة يوسف، والكاتب كمال مرة.

وستتنافس الأفلام المشاركة عل جوائز المهرجان في 6 فئات مختلفة وهي (أفضل فيلم-أفضل مخرج-أفضل سيناريو-أفضل ممثل-أفضل ممثلة- أفضل فيلم سوري قصير ) وستعلن جميعها في حفل الختام  في صالة كندي دمشق.

وفي سياق متصل ستقوم منصة المتحف السينمائي بعرض الأفلام مجاناً على موقعها الالكتروني، للجمهور الذي يتعذر حضوره إلى صالة الكندي بدمشق، وفق برنامج يحدد لاحقاً بالاتفاق مع إدارة المهرجان.


آخر الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

bottom of page