top of page

The Shameless

الأحد، 21 أبريل 2024

جمال الدين بوزيان

فيلم بلغاري بنكهة هندية في كان77

The Shameless  cannes77

المتحف السينمائي_جمال الدين بوزيان:

يشارك الفيلم البلغاري The Shameless للمخرج "كوستانتين بوجانوف" في مهرجان كان السينمائي لهذا العام في دورته الـ77، ضمن قسم "نظرة مـا"، وهو العرض الأول له منذ إنتاجه، العمل مصنف رسمياً كفيلم بلغاري، شاركت في إنتاجه كل من: بلغاريا، فرنسا، وسويسرا.

يضم العمل عدداً كبيراً من الممثلين والممثلات الهنود، وعدداً أقل من النيبال، سواءً في الأدوار الرئيسية أو الأدوار المساعدة والثانوية، لأن قصة الفيلم وتفاصيلها تدور في الهند، حول مومس هندية، تذهب في رحلة للحج الهندوسي بأحد المعابد، وفي الطريق تبحث عن صديقتها السجينة، التي كانت تربطها بها علاقة سابقاً.

الدوران الرئيسيان، تم إسنادهما للممثلتين "أومارا شيتي" و "أناسويا سينغـوبتا"، وهما غير معروفتان لدى الجمهور المحلي أو العربي والعالمي، أعمالهما قليلةٌ جداً، ولا تزالا تبحثان عن فرصهما.

أومارا  شاركت في دور ثانوي مع النجمة "كاترينا كييف" سنة 2022 في الفيلم الكوميدي الخيالي "Phone Bhoot"، ولديها فيلمين قصيرين، ومسلسل ويب، وكلها أدوار غير لافتة، أما "أناسويا" فقد عملت في مجال السينما والتلفزيون كمصصمة ديكور، ولها القليل من الأدوار الثانوية، وهذه أول بطولة لها في مشوارها الفني.

من بين أبطال هذا العمل أيضا، الممثلة "ميتا فاشيشت"، المعروفة في بوليوود وبعض سينمات الهند الأخرى في الأدوار المساعدة والثانوية، لديها مشاركات كثيرة في مسلسلات هندية محلية ومسلسلات ويب مؤخراً، وفي رصيدها أيضاً أكثر من 10 مسرحيات محلية.

تشارك في بطولة هذا الفيلم كذلك الممثلة الهندية البنغالية "أوروشيكا دي"، المعروفة في بوليوود وبعض سينمات الأقاليم الهندية، ولها أعمال أجنبية معروفة مثل الفيلم الإنجليزي " ملكة جانسي المحاربة" سنة 2019، كما لديها مشاركات في مسلسلات محلية ومسلسلات المنصات الإلكترونية.

الأدوار الرجالية يتقاسمها عدد من الممثلين الهنود، أهمهم الممثل البريطاني الهندي "تانماي دهانانيا"، المعروف لدى الجمهور الأجنبي في الفيلم الهندي "Cat Sticks" للمخرج "روني سن"، المنتج سنة 2019، وذلك بسبب مشاركة هذا الفيلم في مهرجانات أجنبية، وهو فيلم غير مصنف مع بوليوود أو بقية سينمات الهند الأخرى.

تعرف على كامل الأفلام المشاركة في الدورة الـى 77 من مهرجان كان السينمائي.

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page