top of page

العرض الشرفي لفيلم The Tenant

السبت، 4 فبراير 2023

جمال الدين بوزيان

The Tenant

المتحف السينمائي_ جمال الدين بوزيان

نُظم مساء الأمس عرضاً شرفياً للفيلم الهندي البوليوودي The Tenant، بحضور مخرجه Sushrut Jain، وبطلة الفيلم شــامـيــتــا شـيــتي مع أختها الممثلة شـيـلبــا شـيـتــي، ووالدتهما، رفقة صديق شاميتا أيضاً، الممثل عامر علي، والممثلة إيـشــا ديــول رفقة زوجها، وعدد من شخصيات الوسط الفني والإعلامي الهندي.

الفيلم مثير للجدل ويطرح قضيةً قد تسيل الكثير من الحبر، لم ينتبه له الجمهور، ومعهم الصحافة، والجماعات المحافظة_ ربما إلى الآن_ حيث يعرض قضايا تتعلق بالجندرية، ومشاكل وتبعات التحول من الطفولة للبلوغ، وحرية المرأة في اختياراتها، ونظرة المجتمع لها، وطريقة تعامله معها، خاصة لما تكون مستأجرة عزباء وسط مجتمع تقليدي. 

ويحكي الفيلم أيضاً عن ضحايا التنمر من الأطفال المختلفين جندرياً، وعموماً، الجنس حاضرٌ في القصة وما تطرحه من إشكاليات، حتى وإن لم يكن طرحاً إباحياً وجريئاً من حيث المشاهد، إلا أنه وحسب ما يبدو، أنه جريءٌ في فكرته، مهما كانت طريقة عرضها.

الصدور الرسمي للفيلم، لعامة الجمهور، سيكون يوم 10 فبراير 2023 المقبل، بعدما تأجل عرضه عدة مرات، رغم الإنتهاء من العمل عليه منذ حوالي عام كامل.

الفيلم مدعومٌ من قبل المستشارة السينمائية الهندية المعروفة Uma da Cunha، ومنظمة Children on the Edge، وتم الحديث عنه من قبل في مهرجان الأفلام الهندية في لوس أنجلس، سنة 2021، ضمن فعالية خاصة بمشاكل الأطفال خلال "مرحلة التحول من الطفولة إلى البلوغ".

كما تم بث الفيديو الترويجي الرسمي للفيلم على اليوتيوب قبل أسبوعين، ولم يلق الكثير من التفاعل وعدد المشاهدات، رغم قصته المستفزة للبعض، ويبدو أن هذا الفيلم أيضاً – مثل فيلم غاندي غودسي – قد يكون ضحيةً لنجاح فيلم شاروخان باتان_أو على الأقل_ما هو مؤكد، أن التريلر الرسمي له، تأثر فعلاً بضعف الإقبال عليه، بسبب نزوله تقريباً في نفس فترة بداية عرض فيلم باتان.




آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page