top of page

المملكة المتحدة وإيرلندا

الثلاثاء، 23 يناير 2024

محمد زرزور

تحظيان بتمثيل جيد في ترشيحات الأوسكار2024

uk-and-irish-talents-shine-in-the-2024-oscar-nominations

المتحف السينمائي:

حظيت صناعة السينما في المملكة المتحدة وإيرلندا بتمثيل جيد في ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام، حيث سجل فيلم Poor Things إخراج يوجوس لانثيموس 11 ترشيحاً مقابل 5 ترشيحات لـ The Zone Of Interest.

فقد حصل فيلم Poor Things على ثاني أكبر عدد من الترشيحات، خلف أوبنهايمر( 13 ترشيحاً)، وتضمنت هذه الترشيحات جائزة أفضل فيلم للإنتاج المشترك بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيرلندا بين Element Pictures وSearchlight Pictures، بدعم من Film4.

إلى جانب أفضل فيلم ترشح Poor Things عن فئة أفضل تصوير سينمائي للمصور الإيرلندي روبي رايان، وكذلك مصممي الإنتاج من المملكة المتحدة شونا هيث وجيمس برايس، والموسيقار جيرسكين فيندريكس عن فئة الموسيقى التصويرية، ومصممة الأزياء هولي وادينجتون، وفريق المكياج وتصفيف الشعر المكون من نادية ستايسي ومارك كولير وجوش ويستون.

وتم ترشيح المخرج البريطاني جوناثان جليزر في الإخراج والكتابة لفيلم The Zone Of Interest، كما حصل الفيلم  الناطق باللغة البولندية أيضاً على ترشيح أفضل فيلم، وأفضل فيلم دولي للمنتج جيم ويلسون المقيم في المملكة المتحدة، المدعوم أيضاً من Film4، إلى جانب A24 وAccess Entertainment ومعهد الفيلم البولندي. كما تم ترشيح مصممي الصوت البريطانيين تارن ويلرز وجوني بيرن عن نفس الفيلم.

وفي مكان آخر في ترشيحات أفضل فيلم، يمثل منتجا "باربي" ديفيد هيمان وتوم أكيرلي المملكة المتحدة من خلال شركة Heyday Films والشركة الأمريكية LuckyChap Entertainment على التوالي، بينما يفتخر أوبنهايمر بالمنتجين المولودين في المملكة المتحدة إيما توماس وكريستوفر نولان،كما تم ترشيح الأخير لجائزة أفضل مخرج وسيناريو. .

كما تم ترشيح سيليان مورفي لأوبنهايمر، وهو الممثل الوحيد الذي يمثل إيرلندا هذا العام بعد عام 2023 القوي بشكل غيرعادي عندما ترشح كل من كولين فاريل وباري كيوغان وبريندان جليسون وكيري كوندون وبول ميسكال.

وقد غاب باري كيوغان من فيلم Saltburn، وكذلك أندرو سكوت من فيلم All Of Us Strangers عن الترشيحات، بينما تم ترشيح الممثلتين البريطانيتين إيميلي بلانت وكاري موليجان، في فئات الأداء عن دوريهما في فيلمي أوبنهايمر ومايسترو، على التوالي، فترشحت بلانت عن فئة الممثلة بدور داعم، وموليجان في عن فئة الممثلة في دوررئيسي.

في فئة الفيلم الوثائقي، تم ترشيح المخرج البريطاني كريستوفر شارب لفيلم Bobi Wine: The People’s President (الذي شارك في إخراجه موسى بويو) وكذلك المنتج البريطاني جون باتسيك.

كما ضمت قائمة ترشيحات الفيلم الروائي القصير فيلمين من المملكة المتحدة – Red، White And Blue، إخراج وكتابة وإنتاج نازرين تشودري، وفيلم The After من إنتاج نيتفليكس من إخراج ميسان هاريمان النيجيري المولد وإنتاج نيكي بنثام من شركة Neon Films.

بالإضافة إلى ذلك فإن بعض ترشيحات باربي  تمثل المملكة المتحدة في عدة فئات، فالموسيقي البريطاني مارك رونسون ترشح عن أفضل أغنية أصلية لباربي "I’m Just Ken "، وكذلك مصممة الأزياء المرشحة للفيلم جاكلين دوران، ومصممة الإنتاج سارة غرينوود، ومصممة الديكور كاتي سبنسر وجميعهم من المملكة المتحدة.

وقد كانت ترشيحات نابليون للمهن كلها مخصصة للمواهب البريطانية، من خلال مصممي الأزياء جانتي ييتس وديف كروسمان، ومصمم الديكور إيلي جريف، وأعضاء فريق المؤثرات البصرية نيل كوربولد وتشارلي هينلي.

وبالمثل، فإن Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One الذي حاز على ترشيحين فقط، كانا لفريق من المملكة المتحدة، أعضاء فريق الصوت كريس مونرو، وجيمس إتش ماثر، وكريس بوردون، ومارك تايلور وأعضاء فريق المؤثرات البصرية أليكس ووتكي ونيل كوربولد.

أما آخرالترشيحات المهنية من المملكة المتحدة، فكانت لفريق ماكياج وتصميم الشعر"غولدا" وهم كارين هارتلي توماس، وسوزي باترسبي، وأشرا كيلي بلو.

للتعرف على كامل ترشيحات الأوسكار 2024 يمكنكم زيارة الرابط التالي.

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page