top of page

مهرجان البندقية السينمائي

الثلاثاء، 18 يوليو 2023

محمد زرزور

يكرم جينا لولوبريجيدا

venice-gina-lollobrigida-

المتحف السينمائي:

ستكرم الدورة الــ 80 من مهرجان البندقية السينمائي الأيقونة الإيطالية الراحلة جينا لولوبريجيدا، التي توفيت في يناير/ كانون ثاني الماضي، مع حدث ما قبل الافتتاح الذي يعرض اثنين من الأفلام التي تم ترميمها حديثاً والتي تلعب  لولوبريجيدا دور البطولة فيها.


سيشهد حدث ما قبل الافتتاح السنوي في ليدو يوم 29 أغسطس عرضاً قصيراً مدته 27 دقيقة من تأليف أورسون ويلز بعنوان "Portrait of Gina". ففي عام 1968 ، أجرى ويلز مقابلة مع لولوبريجيدا في الفيلا الخاصة بها كبايلوت لمسلسل تلفزيوني لـ  ABC، وهو نسخة أمريكية من "Around the World With Orson Welles"، والذي  رفضته ABC فيما بعد.

بقي Portrait of Gina  في الخزائن حتى عام 1986،إلا أن تم عرضها في مهرجان البندقية السينمائي بعد عام واحد من وفاة أورسون ويلز، ومن المثير للاهتمام ، أنه عندما شاهدت لولوبريجيدا الفيلم في البندقية عام 1986، قيل إنها حاولت حظرها، وقد رُمم الفيلم القصير من قبل متحف ميونيخ السينمائي وسينيسيتا الإيطالية.

يلي فيلم Portrait of Gina عام 1953 فيلم La Provinciale (The Wayward Wife) للمخرج الإيطالي ماريو سولداتي، وهو دراما مستوحاة من رواية ألبرتو مورافيا، تلعب لولوبريجيدا دور فتاة من بلدة صغيرة تتزوج بتهورمن أستاذ علوم متمرس وتصاب بالملل بسرعة، تم ترميم الفيلم بواسطة أرشيف أفلام سنترو سبيرمينتال دي سينماتوغرافيا-سينتيكا ناسيونالي في روما.

ويُعد كلا الفيلمين جزءاً من قسم كلاسيكيات البندقية في المهرجان، وأيضاً من سلسلة أوسع من المبادرات لتكريم جينا لولوبريجيدا من وزارة الثقافة الإيطالية، بما في ذلك معرض صور كبير بعنوان "I mondi di Gina" ("Gina's Worlds") يعرض صوراً من أرشيف سنترو سبيرمينتال دي سينماتوغرافيا-سينتيكا ناسيونالي.

ستستمر النسخة الـ 80 من البندقية بين 30 أغسطس/آب و 30 سبتمبر/أيلول، وسيتم الإعلان عن الأفلام في 25 يوليو/ تموز الحالي.



آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page