top of page
  • Facebook
  • YouTube
  • Twitter
  • Instagram
  • LinkedIn

المعهد الوطني للسينما في المجر

الأربعاء، 3 مايو 2023

محمد زرزور

يحتفل بذكرى تأسيس السينما المجرية

 National-Film-Institute-Hungary

خاص المتحف السينمائي:

أجواء احتفالية ينظمها المعهد الوطني للسينما  في المجر (NFI) للاحتفال سنوياً بيوم 30 أبريل،  وهو التاريخ الذي عرض فيه أول فيلم درامي في البلاد  A Táncz للمخرج بيلا زيتكوفسكي عام 1901.

المعهد الوطني للسينما ينظم العديد من الأحداث في دور السينما وأيضاً على التلفزيون ومنصات البث, حيث تتوفرت خمسة أفلام اختارها الجمهور مجاناً على FILMIO ، منصة البث الخاصة بـ NFI ، من 27 إلى 30 أبريل 2023 ،كما أطلقت FILMIO معرضاً افتراضياً حول ماضي السينما المجرية, وهو نسخة إلكترونية من المعرض الذي أقيم في متحف لودفيغ عام 2021 ، عندما عُرضت الأعمال في معرض بلغت مساحته حوالي 1000 متر مربع.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، ستعرض سينما سيتي الأفلام المحلية بسعر مخفض، بينما سيعرض مسرح أورانيا الوطني للسينما الأفلام المجرية فقط في قاعاته الثلاث.

وستضهد قنوات الإعلام العامة RTL و TV2 ، وكذلك على Cool TV و Hír TV و ATV Spirit و Prime و Magyar Mozi TV وعلى قناة Mozi +. ما يقارب 100 فيلم مجري كلاسيكي وجديد .

 كما ستكون كل من الإصدارات القديمة والجديدة المفضلة في انتظار المشاهدين لفترة أطول من الوقت على منصات البث Cinego و HBO Max و RTL +.


آخر الأخبار

الجمعة، 26 يوليو 2024

بعد شهر من بداية عرضه

كالكي هو أنجح فيلم هندي لحد الآن

الأربعاء، 24 يوليو 2024

مهرجان البندقية السينمائي

يكشف عن برنامج دورته الـ 81

الثلاثاء، 23 يوليو 2024

مهرجان فيرزيو الدولي للأفلام الوثائقية

يطلق جائزة HBOللتطوير

alt-logolar-02-1.png

© 2024 by filmmuseum

bottom of page