top of page

المعهد الوطني للسينما في المجر

الأربعاء، 3 مايو 2023

محمد زرزور

يحتفل بذكرى تأسيس السينما المجرية

 National-Film-Institute-Hungary

خاص المتحف السينمائي:

أجواء احتفالية ينظمها المعهد الوطني للسينما  في المجر (NFI) للاحتفال سنوياً بيوم 30 أبريل،  وهو التاريخ الذي عرض فيه أول فيلم درامي في البلاد  A Táncz للمخرج بيلا زيتكوفسكي عام 1901.

المعهد الوطني للسينما ينظم العديد من الأحداث في دور السينما وأيضاً على التلفزيون ومنصات البث, حيث تتوفرت خمسة أفلام اختارها الجمهور مجاناً على FILMIO ، منصة البث الخاصة بـ NFI ، من 27 إلى 30 أبريل 2023 ،كما أطلقت FILMIO معرضاً افتراضياً حول ماضي السينما المجرية, وهو نسخة إلكترونية من المعرض الذي أقيم في متحف لودفيغ عام 2021 ، عندما عُرضت الأعمال في معرض بلغت مساحته حوالي 1000 متر مربع.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، ستعرض سينما سيتي الأفلام المحلية بسعر مخفض، بينما سيعرض مسرح أورانيا الوطني للسينما الأفلام المجرية فقط في قاعاته الثلاث.

وستضهد قنوات الإعلام العامة RTL و TV2 ، وكذلك على Cool TV و Hír TV و ATV Spirit و Prime و Magyar Mozi TV وعلى قناة Mozi +. ما يقارب 100 فيلم مجري كلاسيكي وجديد .

 كما ستكون كل من الإصدارات القديمة والجديدة المفضلة في انتظار المشاهدين لفترة أطول من الوقت على منصات البث Cinego و HBO Max و RTL +.


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page