top of page
Crystal Salt

لماذا يتوجوا بالأوسكار؟ : THE NEIGHBORS WINDOW



يُعد الفيلم القصير THE NEIGHBORS WINDOW لمخرجه الأمريكي مارشال كاري, المحاولة الرابعة للمخرج الأمريكي للحصول على الأوسكار , بعد وثائقيين طويلين Street Fight و If a Tree Falls: A Story of the Earth Liberation Front عامي 2006 / 2011 توالياً, ووثائقي قصير A Night at the Garden عام 2017, ترشح من خلالها للحصول على جائزة الأوسكار و لم ينلها.


THE NEIGHBORS WINDOW كتبه كاري مع ديان ويبرت,و لعبت ماريا ديزيا (ألي) البطولة مع غريغ كلير(جاكوب) و جوليانا كانفيلد (الجارة), ويروي قصة امرأة في منتصف العمر, لديها حياتها مع أطفالها الصغار و زوجها,وسرعان ما تهتز ذاتياً, عندما تراقب عبر نافذتها حياة شابين في العشرينات من العمر مفعمين بالحيوية , لكنها تفاجئ في نهاية الفيلم بأن تلك الفتاة الشابة و التي فقدت زوجها للتو , إثر إصابته بمرض السرطان, تتمنى أن تعيش حياتها بالرغم من كل مايوجد بها من صعوبات في تربية الأطفال و بناء الأسرة.



الفيلم قُدم بــ 149 لقطة, تخللتها ظهور و اختفاء تدريجي للأسود في مناسبتين, لإعلان معنوي بانتهاء جزء من الحكاية, و بالمجمل كانت سرعة القطع و التي تحدد وتيرة ايقاع العمل 7.7 ثانية , بينما شهدت الدقيقة 15.20 تسجيل أطول لقطة في الفيلم بمدة 36.1 ثانية, اظهرت موت الجار, و الوصول إلى نقطة التحول الأخيرة في الفيلم.

الجزء الأول من العمل تضمن 66 لقطة استغرق عرضها 7.12 د بمعدل قطع 6.5 ثانية, و تؤكد هذه السرعة تطبيق قاعدة مهمة من قواعد صناعة الفيلم القصير, و هي تسريع سرد الأحداث في المقدمة,و هذا مايميزه عن الفيلم الطويل , و اختتم هذا الجزء بلقطة طويلة بلغت 31.6 ثانية لحوارأسري عاطفي بين ألي و جاكوب , مختتماً بجملة موسيقية تمهد للجزء الثاني, الذي قُدم كاملاً على أنغام أغنية فرقة الروك الأميركية ذا ناشيونال NOBODY ELSE WILL BE THERE التي قدموها عام 2017.

وقد استمر هذا الجزء 3.09 د متضمناً 24 لقطة بمعدل قطع 8.2 ثانية و هي إيقاع أبطء من الجزء الأول , محققاً الغاية السينمائية لمثل هكذا أجزاء و هو التمهيد للانتقال السريع لذروة الأحداث .



أما آخر الأجزاء فكان الأطول و الأبطأ إيقاعاً, حيث تضمن 59 لقطة بمعدل قطع 9.1 ثانية , و الهدف من هذا البطء, التمعن في ايصال رسالة الفيلم, حيث تجاوزت 6 من لقطاته حاجز ال21 ثانية, و هذا لم يحدث في إجمالي الجزأين السابقين إلا 4 مرات.


إن التكنيك العالي و الموظف لخدمة عناصر الفيلم السينمائي مهماً كان طوله و نوعه , يفرض وجود هذا المنتج على منصات التتويج العالمية و التي هي الهدف الأول و الأخير لصانع الأفلام .و هذا ماحققه THE NEIGHBORS WINDOW الذي حضر متوجاً في 11 مناسبة خلال العام 2019 , فيما كان الانجاز الأبرز هو أوسكار2020 كأفضل فيلم قصير.



مشاهدتان (٢)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page