top of page

كاترينا مورينو تقدم حفلي الافتتاح والختام

الأربعاء، 30 أغسطس 2023

محمد زرزور

للدورة الثمانين من مهرجان البندقية

caterina-murino-host-opening-and-closing-nights-venezia-80

المتحف السينمائي:

ستفتتح الممثلة الإيطالية كاترينا مورينو الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي مساء الأربعاء 30 أغسطس 2023، على مسرح سالا غراندي (قصر السينما في الليدو) لحضور حفل الافتتاح، وستستضيف الحفل الختامي يوم السبت 9 سبتمبر، عندما سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأسود والجوائز الرسمية الأخرى لمهرجان البندقية السينمائي الثمانين.

من هي كاترينا مورينو؟

ولدت كاترينا مورينو في كالياري_ سردينيا_ إيطاليا، ودرست التمثيل في ورشة المسرح في Scuola di Cinema e Teatro di Francesca De Sapio في إيطاليا.

ثم ظهرت كعارضة أزياء في العديد من الحملات الإعلانية،قبل أن يختارها المخرج السينمائي الإيطالي الراحل دينو ريسي لدور في فيلمه  التلفزيوني Le ragazze di Miss Italia (2002).

أول ظهور سينمائي لها على الشاشة كان لدورها في الفيلم الأول للكاتب والمخرج التشيلي الراحل لويس سيبولفيدا "Nowhere"عام (2002)، وقد حظي الفيلم بإشادة النقاد في فرنسا.

بعد عدة سنوات، عادت كاترينا مورينو إلى شاشات السينما الفرنسية في فيلم L'enquete corse عام 2004 أمام الممثلين كريستيان كلافيير وجان رينو، وبعد نجاح الفيلم، بدأت كاترينا في تلقي العديد من عروض الأفلام وبدأت في التنقل بين إيطاليا وفرنسا.

ولكن في عام 2006 أصبحت مشهورة عالمياً باعتبارها فتاة بوند 007 الجديدة إلى جانب دانييل كريج، مع دورها كسولانج في Casino Royale. لعبت دور البطولة في الكوميديا الإنجليزية St. Trinian’s ، قبل العودة إلى إيطاليا لتصوير Non pensarci لـ جياني زاناسي.

انتقلت بعد ذلك لتكون  بطلة فيلم Il seme della discordia للمخرج الإيطالي بابي كورسيكاتو (2008) والذي تم تقديمه في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الخامس والستي، ومن ثم اختيرت للفيلم التلفزيوني الفرنسي الكندي XIII: The Conspiracy (2008) وAntiGang (2015) أمام الممثل جان رينو.

عند عودتها إلى إيطاليا، لعبت دور البطولة في عدد من الأفلام السينمائية والأدوار الرائدة بما في ذلك: بطلة الفيلم الأول للمخرج سيزار فوريسيWho Will Save the Roses? (2017) وأحدث إصدار للمخرج رينزو مارتينيلي: Ustica الورقة المفقودة (2016).

في عام 2017، لعبت دور البطولة في فيلم الإثارة الخارق للطبيعة الأمريكي The Voice in Stone، من إخراج إيريك دي هاول، وفيلم Agadah للمخرج الإيطالي ألبرتو روندالي، وفي عام 2018، لعبت دور البطولة  الفيلم الإيطالي Se son rose، من إخراج ليوناردو بييراشيوني، قبل أن تظهر في المسلسل الفرنسي  Le Temps est Assassin.

في عام 2020، اختارتها دافيد ليفرمور لتلعب دور تريبوليه في فيلم Le Roi s'amuse للمخرج فيكتور هوغو للعرض الأول في مسرح ألا سكالا في ميلانو لفيلم A Riveder le Stelle...

كما كانت حاضرة أيضاً في السينما عام 2021 مع الفيلم الجديد لـ Alex de la Iglesia Veneciafrenia وفي الفيلم الجديد لنتفليكس للمخرج روبرتو كابوتشي من إنتاج شركة Lotus Film بعنوان My Brother My Sister. وتقوم حالياً بتصوير فيلم The Opera!لكل من دافيد ليفرمور وباولو جيب كوكو.

فعاليات الدورة الثمانين من مهرجان البندقية السينمائي الدولي

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page