top of page
  • Facebook
  • YouTube
  • Twitter
  • Instagram
  • LinkedIn

ميشيل هازنافيسيوس

الجمعة، 10 مايو 2024

محمد زرزور

يدخل سباق السعفة الذهبية للمرة الرابعة

Michel Hazanavicius Cannes77

المتحف السينمائي:

حاله كحال المخرجة البريطانية أندريا أرنولد ، يدخل المخرج الفرنسي ميشيل هازنافيسيوس سباق السعفة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه، على أمل تحقيق الجائزة للمرة الأولى في مسيرته المهنية.

المشاركة الأولى في سباق السعفة الذهبية عام 2011،  من خلال فيلم The Artist فتحت آفاق الجوائز الكبرى أمام هازنافيسيوس، حيث توج بأوسكار أفضل إخراج عام 2012، وكذلك جائزة البافتا كأفضل إخراج.

هازنافيسوس هذا العام ينافس بفيلم The Most Precious of Cargoes بعد انقطاع سبع سنوات عن المشاركة في كان، عندما خسر فيلمه Redoubtable السعفة الذهبية عام 2017 لصالح فيلم السويدي روبن أوستلوند The Square، فيما خسر سباق المنافسة في المحاولة الثانية عام 2014 بفيلمه The Search لصالح فيلم التركي نوري بيلغي جيلان Winter Sleep.

يروي فيلم الرسوم المتحركة The Most Precious of Cargoes قصةالحطاب الفقير الذي يعيش مع زوجته في غابة كبيرةفي الأوقات التي مزقتها الحرب. وفي أحد الأيام، تجد المرأة طفلة وتنقذها، مما يحدث تغييراً لا رجعة فيه في حياة الزوجين، وأولئك الذين ستعبر الطفلة طريقهم.

الفيلم يستمر لـ 81 دقيقة وهو عن رواية تحمل نفس الاسم أصدرها  جان كلود جرومبيرج عام 2020، وشارك في أداء الأصوات كل من جان لوي ترينتينيان، دينيس بوداليدس،ودومينيكو بلان، وهو انتاج فرنسي_بلجيكي مشترك.

تعرف على كامل فعاليات الدورة الـى 77 من مهرجان كان السينمائي.

آخر الأخبار

الجمعة، 26 يوليو 2024

بعد شهر من بداية عرضه

كالكي هو أنجح فيلم هندي لحد الآن

الأربعاء، 24 يوليو 2024

مهرجان البندقية السينمائي

يكشف عن برنامج دورته الـ 81

الثلاثاء، 23 يوليو 2024

مهرجان فيرزيو الدولي للأفلام الوثائقية

يطلق جائزة HBOللتطوير

alt-logolar-02-1.png

© 2024 by filmmuseum

bottom of page