top of page

ميشيل هازنافيسيوس

الجمعة، 10 مايو 2024

محمد زرزور

يدخل سباق السعفة الذهبية للمرة الرابعة

Michel Hazanavicius Cannes77

المتحف السينمائي:

حاله كحال المخرجة البريطانية أندريا أرنولد ، يدخل المخرج الفرنسي ميشيل هازنافيسيوس سباق السعفة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه، على أمل تحقيق الجائزة للمرة الأولى في مسيرته المهنية.

المشاركة الأولى في سباق السعفة الذهبية عام 2011،  من خلال فيلم The Artist فتحت آفاق الجوائز الكبرى أمام هازنافيسيوس، حيث توج بأوسكار أفضل إخراج عام 2012، وكذلك جائزة البافتا كأفضل إخراج.

هازنافيسوس هذا العام ينافس بفيلم The Most Precious of Cargoes بعد انقطاع سبع سنوات عن المشاركة في كان، عندما خسر فيلمه Redoubtable السعفة الذهبية عام 2017 لصالح فيلم السويدي روبن أوستلوند The Square، فيما خسر سباق المنافسة في المحاولة الثانية عام 2014 بفيلمه The Search لصالح فيلم التركي نوري بيلغي جيلان Winter Sleep.

يروي فيلم الرسوم المتحركة The Most Precious of Cargoes قصةالحطاب الفقير الذي يعيش مع زوجته في غابة كبيرةفي الأوقات التي مزقتها الحرب. وفي أحد الأيام، تجد المرأة طفلة وتنقذها، مما يحدث تغييراً لا رجعة فيه في حياة الزوجين، وأولئك الذين ستعبر الطفلة طريقهم.

الفيلم يستمر لـ 81 دقيقة وهو عن رواية تحمل نفس الاسم أصدرها  جان كلود جرومبيرج عام 2020، وشارك في أداء الأصوات كل من جان لوي ترينتينيان، دينيس بوداليدس،ودومينيكو بلان، وهو انتاج فرنسي_بلجيكي مشترك.

تعرف على كامل فعاليات الدورة الـى 77 من مهرجان كان السينمائي.

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page