top of page
Crystal Salt

أفضل ثلاثين فيلماً في تاريخ السينما عن عيد الميلاد 2/3


عيد الميلاد

مقالة لـ كريس هيكمان

ترجمة : محمد زرزور

  • 20.فيلم How the Grinch Stole Christmas عام 2000

إذا كان لديك أي اهتمام بأن تصبح مصمم إنتاج، فعليك أن تشاهد عرض رون هوارد المباشر لأغنية How the Grinch Stole Christmas. كل جانب من جوانب الإنتاج من تصميم الملابس إلى تصميم الديكور، كل شيء معبر بشكل كبير.

يلعب جيم كاري دور البطولة في الفيلم، ويقدم واحد من أفضل عروضه في حياته المهنية، فإذا كان هناك أي ممثل يمكنه تجسيد سخافة دكتور سوس السريالية، فهو كاري.

يعد How the Grinch Stole Christmas أحد أفلام عيد الميلاد الكلاسيكية بالنسبة للبعض،بينما يشكل كابوساً بالنسبة للآخرين، ولكن لا يمكن إنكار أنه أحد أفضل أفلام عيد الميلاد على الإطلاق.

  • 19.فيلم Home Alone عام 1990

أعاد فيلم Home Alone أفلام عيد الميلاد إلى الأضواء مرة أخرى عندما تم إصداره في عام 1990، فقد حقق فيلم عيد الميلاد الكلاسيكي هذا الذي كتبه جون هيوز وأخرجه كريس كولومبوس أكثر من 25 ضعف ميزانيته في شباك التذاكر، وألهم عدداً لا يحصى من عمليات إعادة الإنتاج وتقديم أجزاء أخرى.

مع طاقم الممثلين غير التقليديين الذي يضم جو بيسكي وكاثرين أوهارا وجون كاندي، ليس من المستغرب أن يكون فيلم Home Alone ممتعاً للغاية،فهو الفيلم الذي ساعد في إطلاق مسيرة ماكولاي وكيران كولكين المهنية.

  • 18. فيلم Black Christmas عام 1974

قد لا يكون Black Christmas أحد أفلام عيد الميلاد التي تشاهدها كل عام، لكنه أحد أكثر أفلام عيد الميلاد تأثيراً على الإطلاق، والقليل من مخرجي أفلام الرعب لم يتأثروا بشدة به.

تدور أحداث فيلم Black Christmas حول مجموعة من الفتيات في نادي نسائي يتم القبض عليهن واحدة تلو الأخرى من قبل قاتل مختل عقلياً في عيد الميلاد.

من الأمور الرائعة أن هذا ليس فيلم عيد الميلاد الكلاسيكي الوحيد للمخرج بوب كلارك، حيث قام أيضاً بإخراج فيلم A Christmas Story ، والذي سنراه لاحقًا في هذه القائمة.


17. فيلم Rudolph the Red-Nosed Reindeer عام 1964

ربما يكون من الأفضل مشاهدة فيلمRudolph the Red-Nosed Reindeer من خلال نظارات وردية اللون، فليس هناك شك في أن إعادة متابعته جعلتني أدرك أن الأمر كان أكثر غرابة مما كنت أتذكر.

الفيلم يروي قصة عن حيوان الرنة المنبوذ اجتماعياً الذي تم نفيه إلى جزيرة ألعاب سيئة، ومن ثم أُعيد إلى الحظيرة عندما احتاجوا إليه لتوجيه زلاجة سانتا خلال العاصفة!

يُنظر إلى Rudolph the Red-Nosed Reindeer على نطاق واسع على أنه أحد أفضل أفلام Rankin Bass Christmas.

  • 16.فيلم Trading Places عام 1983

يلعب دان أكرويد وإدي ميرفي دور البطولة في فيلم Trading Places كرجلين على طرفي نقيض من السلم الاقتصادي يتم تبادلهما في حياة بعضهما البعض كجزء من تجربة اجتماعية سيئة.

  • 15.فيلم The Santa Clause عام 1994

ماذا سيحدث إذا قتل رجل عادي سانتا كلوز عن طريق الخطأ وأجبر على وراثة مسؤولياته؟ فهناك الكثير من صخب عيد الميلاد والاضطرابات بين الأشخاص.

الفيلم يدور حول رجل يصبح قديس العطاء بعد قتل سانتا بشكل غير مباشر، وقد كان جيداً في شباك التذاكر وألهم لانتاج جزئين آخرين فيما بعد.


14.فيلم The Bishop’s Wife عام 1947

من الصعب أن نخطئ في فيلم يضم كاري غرانت ولوريتا يونغ، لذلك ليس بالمفاجأة أن فيلم عيد الميلاد The Bishop's Wife رائعاً.

أعادت بيني مارشال إنتاج فيلم The Bishop’s Wife في عام 1996، حيث تولى دينزل واشنطن وويتني هيوستن دور غرانت ولوريتا توالياً، ولاقت نسخة مارشال الجديدة استحساناً لكنها لا تقارن بالنسخة الأصلية.

يعد فيلم .

  • 13.فيلم Scrooged عام 1988

إن النسخة الجديدة لريتشارد دونر من رواية ترنيمة عيد الميلاد Scrooged، هي إعادة تصور كابوسية لنسخة ديكنز الأصلية، حيث أضاف دونر العديد من الصور المرعبة إلى فيلمه.

كان فيلم Scrooged بمثابة علامة على عودة بيل موراي إلى هوليوود بعد توقف دام أربع سنوات في منتصف الثمانينات - مما أدى في النهاية إلى إعادة ظهور مسيرة مهنية هيمنت على شباك التذاكر لعقود من الزمن.


  • 12.فيلم Joyeux Noel عام 2006

يرى العديد من المؤرخين أن الحرب العالمية الأولى كانت أكثر الحروب التي يمكن تجنبها في القرن العشرين، ولم يكن من غير المألوف أن يسأل الجنود من كلا الجانبين: "ما الذي نقاتل من أجله بالضبط؟"

لذلك من السهل أن نفهم أنه في عام 1914، في بداية الحرب العظمى، ألقت الجيوش المتقاتلة أسلحتها للاحتفال بليلة عيد الميلاد معاً، حيث تكمن القصة الحقيقية المذهلة لـ "هدنة عيد الميلاد" في قلب فيلم Joyeux Noel الذي ينفجر بروح عيد الميلاد.

11.فيلم A Christmas Tale عام 2008

يعد فيلم A Christmas Tale للمخرج الفرنسي الشهير أرنو ديبليشان صورة مؤثرة لعائلة توحدها الظروف المأساوية في موسم عيد الميلاد.

تلقى الفيلم تقييمات رائعة عند إصداره عام 2008، حيث قال روجر إيبرت إن "حكاية فيلم A Christmas Tale تتزلج على الجليد الرقيق عبر بحيرة مزدحمة، وتصل بأمان إلى الشاطئ البعيد، وتتشارك مع الموت كوباً من الكاكاو الساخن وأعشاب من الخبيزة".



٢١ مشاهدة٠ تعليق