top of page
Crystal Salt

أفلام ستيفن سبيلبرغ -تصميم الانتاج

كتابة: اس.سي.لانوم بتاريخ 31 تموز 2022

ترجمة: محمد زرزور

خاص المتحف السينمائي


إن كنتَ شاهدتَ العديد من أفلام ستيفن سبيلبرغ في حياتك_ على الرغم من شعبيته_ فإنه من الصعب تحديد ما الذي يميز أسلوب إخراجه.

ربما كانت سيطرته على الفيلم أمراً طبيعياً وبديهياً ، لكنك لا تلاحظ علاماته التجارية وتقنياته في التصوير السينمائي بطريقة جيدة.قد تبدو سينما سبيلبيرغ بطريقة لا تشبه أي مخرج آخر ، مما قد يجعله الأفضل على الإطلاق.

في هذه المقالة، سنتحدث عن صعود الشاب ستيفن سبيلبرغ من أول أفلامه Duel, وسنحلل الحمض النووي السينمائي لـ سبيلبيرغ لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا اكتشاف ما الذي يجعل أفلامه محبوبة جداً.



من هو ستيفن سبيلبرغ؟

ولد ستيفن سبيلبرغ في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو, كانت والدته عازفة بيانو وتمتلك مطاعم, بينما كان والده يعمل مهندساً كهربائياً في السنوات الأولى لاختراع أجهزة الكمبيوتر.

ستيفن سبيلبرغ الشاب

نشأ سبيلبرغ في فينيكس_ أريزونا. كان فتى كشافة وحصل على شارة استحقاق التصوير الفوتوغرافي من خلال صنعه لفيلم قصير. ومن بعدها انتقلت العائلة في وقت لاحق إلى ساراتوجا _ كاليفورنيا حيث تخرج سبيلبرغ من المدرسة الثانوية.

الجامعة والتعليم:

انتقل سبيلبيرغ إلى لوس أنجلوس مع والده وتقدم إلى مدرسة سينماUSC, ولكنه رفض "لضعف درجاته". ومن ثم قُبل في Cal State Long Beach ثم حصل على تدريب غير مدفوع الأجر في Universal Studios في قسم المونتاج, ليقوم بعمل فيلم قصير عام 1968 مدته 34 دقيقة Amblin'.

كان الفيلم جيداً بما يكفي ليوقع عقداً كمخرج لمدة سبع سنوات من نائب رئيس Universal سيدني شينبرغ, شجعه على ترك الكلية - إلا أنه عاد إليها وتخرج في عام 2002.


تصميم الإنتاج في أفلام ستيفن شبيلبيرج

إعداد المشهد :

أحد الأشياء التي لاحظتها في العديد من المشاهد لأفضل أفلام ستيفن سبيلبرغ هو أنها غالباً ما تبدأ بعناصر تصميم الإنتاج, بعبارة أخرى، يبدأ المشهد بإكسسوارات معينة أو قطعة من مجموعة الملابس التي تساعد في وضع المشهد في سياقه فوراً.

إنها أيضاً إعادة تعيين بصرية رائعة للمتابع، فبهذه الطريقة نعلم جميعاً أننا نبدأ مشهداًجديداً, في بعض الأحيان، يمكن أن تضيف هذه اللقطة الافتتاحية معنىً إلى القصة، خاصة عند دمجها مع المشهد السابق.

على سبيل المثال، في هذا المشهد من Jurassic Park انتاج عام 1993 ، ينتقل الفيلم إلى مكان مختلف تماماً, ولكنه يساعدنا في التركيز على جوهر المشهد أولاً.

يخبرنا هذا بسرعة كبيرة أين نحن ، ومن نحن على وشك أن نلتقي ، وما هو هذا المشهد في نهاية المطاف.

بهذه الطريقة، يُفاجئ الجمهور بوضع جديد وشخصيات جديدة وحوار قد يربكهم.


من الجيد أن ترى تفاصيل قليلة أيضاً، وهذا يظهر تقديراً للعمل وللعلم بشكل عام. نحصل على لقطة تأسيسية تظهر لنا القليل جداً من المنطقة المحيطة ، لكننا نفهم الغرض فيما بعد.

٤٧ مشاهدةتعليق واحد (١)

أحدث منشورات

عرض الكل

1 Comment


salahsermini
salahsermini
Feb 04, 2023

تمت القراءة

Like