top of page

نيكي بوغان تختار The Zone Of Interest

الخميس، 28 ديسمبر 2023

محمد زرزور

أفضل أفلام 2023

films-of-the-year-2023-nikki-baughan

قدمت الناقدة الأمريكية نيكي بوغان، المحررة في موقع سكرين ديلي السينمائي، تصنيفها السنوي لأفضل الأفلام التي شاهدتها في العام 2023، معللة أسباب اختياراتها للأفلام الخمسة الأولى.

وقد تصدر فيلمي الممثلة الألمانية ساندرا هولرThe Zone Of Interest إخراج جوناثان جيلزر وAnatomy Of A Fall إخراج جوستين تريت،  التصنيف السنوي لبوغان للعام 2023.

وقد جاءت تصنيفات بوغان كمايلي:

1. فيلم The Zone Of Interest إخراج  جوناثان جليزر

يعد كل قرار من قرارات جليزر الإبداعية بمثابة تذكير قوي بأشياء غير مرئية ولكن من المستحيل تجاهلها، بدءاً من التكوين البصري الدقيق للمصور السينمائي لوكاش زال، ووصولاً إلى النموسيقى العميقة لميكا ليفي وتصميم الصوت  المضطرب، كما يرتكز الفيلم على أداء مذهل من ساندرا هولر كامرأة تعتبر رغبتها في تقديم الأفضل لعائلتها أمراً إنسانياً، لكنها لا تنتقص أبداً من الشر الوحشي الذي تتواطأ فيه عمداً.

2. فيلم Anatomy Of A Fall إخراج  جوستين تريت

ساندرا هولر في أداء مذهل آخر كامرأة منفردة - هذه المرة، امرأة تجد نفسها يُحكم عليها بسبب شخصيتها بقدر ما يتم الحكم عليها بسبب ما فعلته عندما تم العثور على زوجها ميتاً.

تنسج تريت هذه الحكاية الأبوية الكابوسية في قصة ملتوية، وتحافظ على إحكام قبضتها على خيوط القصة التي تقترب بشكل مؤلم من العظم.

3.فيلم Smoke Sauna Sisterhood إخراج آنا هينتس

في عام حافل بالأفلام الوثائقية القوية، يعد Smoke Sauna Sisterhood مثالاً بارعاً للكيمياء التي يمكن أن تحدث عندما يطور المخرج ثقة مطلقة بموضوعه، ويلقي تعويذة لم أتمكن من التخلص منها. بعد مجموعة من النساء اللواتي كشفن عن أرواحهن في ملاذ الساونا الإستونية التقليدية، تجمع المخرجة بين الصور المرئية والصوتية لخلق تجربة حسية وشافية.

4. صفيلم  The Teachers’ Lounge إخراج  إيلكر كاتاك

تماماً كما يواجه The Zone Of Interest أحداثاً ساحقة عبر بيئة محلية مغلقة بإحكام، فإن دراما كاتاك تستخلص موضوعات اجتماعية بعيدة المدى في بيئة تبدو حميدة لغرفة العاملين بالمدرسة. تتميز ليوني بينيش بأنها معلمة متميزة تجد نظام معتقداتها بأكمله في وضع صعب، كما أن الموسيقى المتوترة التي أنجزها مارفن ميلر هي واحدة من أفضل أنواع الموسيقى لهذا العام.

5. فيلم When Evil Lurks إخراج  دميان روجنا

باعتباري من أشد المعجبين بالرعب، فإن الأمر يتطلب الكثير من المفاجأة بالنسبة لي - لقد حدث هذا، ثم بعض الأشياء الأخرى. إن الجزء الثاني للمخرج الأرجنتيني روجنا لفيلم Terrified لعام 2017 مما لا شك فيه  أنه بنفس القدر بل وأكثر إثارة للقلق، حيث أنه يفضل طابعه السياسي الخاص على الاستحواذ الشيطاني ويدفع هذا النوع إلى أقصى حدوده المثيرة.

6. فيلم All Of Us Strangers  إخراج  أندرو هاي.

7. فيلم Poor Things إخراج يورجوس لانثيموس.

8. فيلم Oppenheimer إخراج  كريستوفر نولان.

9. فيلم Killers Of The Flower Moon إخراج مارتن سكورسيزي.

10. فيلم  Starve Acre إخراج دانيال كوكوتاجلو.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page