top of page

عنوان الفيلم الهندي المنتظر Project K

الجمعة، 21 يوليو 2023

جمال الدين بوزيان

يصبح رسمياً Kalki 2898 AD

The-title-of-the-upcoming-Hindi-movie-Project-K-is-officially-Kalki-2898AD

المتحف السينمائي: جمال الدين بوزيان

بينما ينشغل جمهور السينما العالمية والصحافة الفنية بفيلم باربي وفيلم أوبنهايمر، في ما يشبه الحمى (حسب تعبير المخرج محمد زرزور)، يميل الجمهور الهندي ومعه الإعلام المحلي لمتابعة الأخبار والتفاصيل اليومية للفيلم الهندي المنتظر Project K، والذي تأكد اليوم (20 يوليو) رسمياً تغيير عنوانه إلى Kalki 2898 AD.

الفيلم خيال علمي ملحمي، مقتبس من التراث الديني الهندوسي، إنتاج شركة Vyjayanthi Movies من إقليم التيلوغو، ومن إخراج ناغ أشوين، المعروف في نفس الإقليم الجنوبي، البطل الرئيسي للفيلم هو نجم التيلوغو برابهاس، بمشاركة ديبيكا باديكون، أميتاب باتشان، و ديشا باتاني، من بوليوود، كمال حسن، و باشوباتي من سينما التاميل. 

لكن يمكن تصنيف الفيلم مع أفلام سينما التيلوغو، لو أخذنا بعين الإعتبار شركة الإنتاج والمخرج، كما أن الفيلم سيكون ناطقاً بلغة التيلوغو، وستتم ترجمته للغة الهندية وأغلب لغات الهند والإنجليزية أيضاً، قبل عرضه الأول، ليتم صدوره في نفس الوقت بكل تلك اللغات، حسب أماكن عرضه المختلفة في الهند.

وقامت الشركة المنتجة في آخر ساعات من يوم 20 يوليو، بإصدار التريلر الترويجي الأول للفيلم بعنوانه الجديد Kalki 2898 AD ، على قناتها الرسمية باليوتيوب.

الفيلم الهندي الضخم المنتظر، مر بعدة مراحل خلال إنتاجه وتصويره الذي لم ينته بعد، حيث كان من المقرر بدأه في أواخر 2020 وصدوره مع بداية 2023، لكنه تعطل وتعثر بسبب جائحة كورونا من جهة، ومن جهة أخرى، بسبب طبيعة العمل نفسه، وشروط إنجازه، حيث تقدر ميزانيته بحوالي 75 مليون دولار، وهو مبلغ كبير جداً، بالمقياس السينمائي الهندي.

أخبار وتفاصيل تصوير الفيلم، كانت تتوالى بين كل فترة وأخرى، ليتم الإعلان في كل مرة، عن انضمام ممثل جديد للعمل، حيث كان من الواضح منذ البداية أن برابهاس هو بطل الفيلم، ليتم الإعلان عن انضمام ديبيكا باديكون كأول مشاركة لها في سينما التيلوغو، وبعدها أميتاب باتشان، ثم ديشا باتاني، وآخر ممثل انضم للفيلم هو السينمائي التاميلي كمال حسن، وقد تم الإعلان عن الخبر في شهر يونيو الماضي فقط.

من المقرر مبدئيا عرض الفيلم مع بداية يناير 2024، لكنه ليس موعداً نهائياً ودقيقاً، بما أن تصوير الفيلم لم يكتمل.

اهتمام الجمهور الهندي المحلي، بتفاصيل أخبار هذا الفيلم، رافقته حمى أخرى لدى نفس الجمهور ومعه السوشيل ميديا الهندية، وهو فيلم "جوان" لشاروخان، والمقرر صدوره رسمياً في 07  سبتمبر 2023، والذي يتوقع له الكثيرون السيطرة على البوكس أوفيس الهندي وعلى أغلب صالات العرض الهندية.

كما أن إقليم التاميل على موعد مع فيلم أكشن خيالي آخر، عنوانه Kanguva، بطولة نجم التاميل سوريا، وإخراج شيفا، وهو أيضاً شغل جمهور السوشيل ميديا الهندية بأخباره، لكن ليس بكثافة ما حصل مع فيلمي "كالكي" و"جوان"، ومن المقرر عرض "كانغوفا" مع بداية عام 2024.


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page