top of page
Crystal Salt

هل تحتاج كارينا كابور لـ سانجاي ليلا بهنسالي؟


كارينا كابور

بقلم: جمال الدين بوزيان

تعيش النجمة الهندية كارينا كابور، أو كما يسميها المعجبون "ديفا بوليوود"، نشوة نجاح فيلمها الجديد "جاني جان" الذي بدأ عرضه على منصة نتفليكس في 21 سبتمبر 2023، وسجل عدد متابعات قياسية، تخطت كل الأفلام الهندية والأفلام غير الناطقة بالإنجليزية التي تعرض حالياً بنفس المنصة، كما أنها بإنتظار العرض الأول لفيلمها الجديد الثاني لهذا العام، في مهرجان لندن السينمائي المعروف بإسم BFI والذي ستنطلق فعالياته في الرابع من شهر أكتوبر 2023، وكتبت بعض المواقع على النت وبعض صفحات السوشيل ميديا، أن تذاكر الفيلم قد بيعت كلها قبل موعد العرض الأول بأكثر من شهر، حيث من المقرر عرضه يوم 14 أكتوبر 2023، قبل اختتام المهرجان بيوم واحد.

وفي العام المقبل، في 14 مارس 2024، سوف يكون موعد عرض فيلمها The Crew، للمخرج راجيش كريشنان، الإنتاج لـ إيكتا كابور و ريا كابور، أما البطولة، فتشاركها النجمة الكبيرة تـابـو، والنجمة الشابة كريتي سانون.

وحسب مواقع النت الهندية، كارينا سوف تشارك سنة 2024 أيضا في بطولة الجزء الجديد من سلسلة أفلام "سينغام" الشهيرة، لكن الفيلم كما هو معروف جوسسسة وأكشن بإمتياز، لذلك قد لن يكون دورها بنفس أهمية دورها في فيلم The Crew.

كارينا كابور، في السنوات الأخيرة الماضية، لم تغب تماماً عن السينما، حتى بعد زواجها من النجم سيف علي خان وإنجابها لطفليها، كان لديها كل عام أو عامين فيلما واحدا على الأقل، ولو نتأمل قائمة أفلامها منذ زواجها لغاية يومنا هذان نجد أنها كلها بطولات أو بطولات مساعدة، وكل عام كان لديها فيلم أو أكثر، وغابت أكثر من سنة، لمرتين فقط، عند ولادة ابنها الأول تيمور، وعند ولادة ابنها الثاني جاه.

صنعت كارينا لنفسها قاعدة جماهيرية كبيرة في الهند والعالم، وتطورت قدراتها التمثيلية وتنوعت اختياراتها مع الوقت، فلم تعد فقط ابنة عائلة كابور الشهيرة، وحفيدة راج كابور المدعومة، خرجت من إطار شخصية الفتاة الدلوعة الرومانسية والشقية، وتنوعت أدوارها.

آخر بطولة لها قبل فيلم جاني جان كانت مع النجم عامر خان، في فيلمه اللافت جداً "لال سينغ شادها" المقتبس من فيلم "فورست غمب" الشهير للنجم الهوليوودي توم هانكس، لكن التركيز خلال تلك الفترة كان على عامر خان أكثر، ومقارنته بـ توم هانكس.

حاليا، وكما سبق ذكره، فيلمها "جاني جان" يحقق نجاحا معتبرا على منصة نتفليكس، سواء من حيث حجم الإقبال عليه لمتابعته، أو ردود فعل الجمهور والنقاد والصحافة الفنية، وهو أول تجربة لها مع منصات العرض الإلكتروني، كما مشاركتها في مهرجان لندن السينمائي BFI المقبل يعتبر خطوة هامة في مسيرتها، دون أن ننسى أن فيلم The Crew أثار ويثير اهتمام الصحافة والمعجبين منذ نشر خبر التحضير له، وانتشار صورة كارينا، تابو، وكريتي رفقة المنتجة ريا كابور.

لذلك، يمكننا أنت نتساءل: هل فعلاً تحتاج كالاينا كابور للمشاركة في عمل من إنجاز السينمائي الشهير والناجح سانجاي ليلا بهنسالي؟

قبل فترة، صرحت كارينا كابور، بأنها تدين لـ بهنسالي بعمل لها، وهي تقصد بذلك عدم مشاركتها في بطولة الفيلم الأيقوني "ديفداس" المنتج سنة 2002، وإعطاء الدور للنجمة أيشواريا راي، لأنه وحسب ما يتداول في المواقع الفنية الهندية، وبعد تجارب الأداء، تم إسناد الدور لأيشواريا واستبعاد كارينا.

بهنسالي مخرج مميز، ينجز أعماله بإحترافية شديدة وبصمته في أفلامه واضحة وتميزه عن بقية سينمائيي الهند، ولاتوجد ممثلة عملت معه، لم تنجح في الدور أو تلفت لها الإنتباه، كما أنه تقريباً لا يملك في رصيده فيلما فاشلا.

لديه طريقة ورؤية خاصة لكيفية عرض صورة المرأة الهندية بصفة عامة، بما فيها المومس، النجمة الشابة عالية بهات، قدم لها أحد أهم أدوارها في فيلم "غانغوباي كاتياوادي"، وأخرج أحسن ماعندها، رغم أن الفيلم كان يتطلب ممثلة أكبر سناً في مرحلة معينة من القصة، وكان أيضاً يتطلب ممثلة أكثر موهبة وقدرة على الانتقال من مستوى شخصية لأخرى والتحول السلسل بسبب أحداث القصة.

أيشواريا، مادهوري، بريانكا، ديبيكا، راني، وأخريات، من نجمات بوليوود، مثلن في أفلام بهنسالي، وكانت تلك الأدوار من أهم بصمات مشوارهن الفني، لذلك ربما كارينا كابور، ربما قد تظهر بدور مختلف من حيث الأداء لو كان العمل من إنجاز بهنسالي، لذلك هي قد تحتاج له لإبرازها في دور أو شخصية تحمل بصمته المميزة، أما من حيث النجاح المادي أو الجماهيري، أظنها تستطيع تحقيقهما بعيداً عنه، فيلمها جاني جان، الذي يعرض حالياً على نتفليكس، حقق النجاح الكبير رغم عرضه إلكترونياً فقط، وبالموازاة مع عرض فيلم "جوان" لشاروخان بصالات السينما، والذي حقق هو الآخر إيرادات غير مسبوقة أبداً، ونجاحه مستمر كما أسماه رواد السوشيل ميديا بـ "التسونامي".





















٤٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Kommentare