top of page

جديد سينما المالايالام في 2024

الأربعاء، 3 يناير 2024

جمال الدين بوزيان

3 أفلام من انتاج yoodlee films

New-malayalam-cinema-in-2024

المتحف السينمائي:

بعد النجاح الذي حققه نجم المالايالام "ماموتي" في 2023 مع فيلمي "Kannur Squad" و "Kaathal – The Core يستعد لاستقبال 2024 بأربعة أفلام جديدة، أحدهم اكتمل تصويره، عنوانه Kadugannawa Oru Yatra من إخراج راجينيت، ولم يحدد تاريخ عرضه الأول لحد الآن.

الفيلم الثاني يحمل اسم Bazooka للمخرج الصاعد دينو دينيس ابن الكاتب الجنوبي الكبير "كالور دينيس"، وهو فيلم أكشن وإثارة، مع أن المعروف عن موليوود اختلافها قليلاً عن بقية سينمات الهند، وميلها أكثر للواقعية والأفلام الدرامية الاجتماعية،.

الفيلم الثالث هو "Turbo" للمخرج فيشاخ، ويشاركه البطولة من سينما الكانادا الممثل سونيل، بينما الفيلم الرابع هو فيلم رعب يحمل عنوان " Bramayugam: The Age of Madness" من إخراج راهول ساداسيفان.

يذكر أن النجم "ماموتي" شارك بصوته في دبلجة فيلم التاميل المحلمي الشهير "Ponniyin Selvan 2" للغة المالايالام العام الماضي.

نجم جنوبي آخر من المالايالام، من نفس الجيل الفني لـ ماموتي، هو السينمائي "موهانلال"، المعروف كممثل ومخرج ومنتج ومغني بلاي باك أيضاً، لديه في 2024 خمسة أفلام جديد، أربعة مع سينما المالايالام، ومشاركة شرفية واحدة في فيلم من التيلوغو، عنوانه: Kannappa للمخرج موكيش كومار سينغ، وهو فيلم خيالي مستوحى من التراث الديني الهندوسي.

أما أفلام المالايالام الأربعة، فقد اكتمل تصوير اثنان منها، هما Malaikottai Vaaliban للمخرج ليجو خوسي بيليسيري، وهو أكشن تاريخي، يتوقع له البعض النجاح من بين مشاريع موهانلال الأربعة، ومن المقرر عرضه نهاية شهر يناير 2024، لكن التاريخ غير محدد بصفة نهائية.

الفيلم الثاني المكتمل له، ملحمي خيالي، مستوحى أيضاً من التراث الهندي ومقتبس من رواية تحمل نفس الإسم، عنوانه Barroz، من إخراج البطل نفسه.

الفيلم الثالث عنوانه Vrushubha من إخراج ناندا كيشور، وهو الآخر مستوحى من قصص التراث الهندي، أما الرابع فعنوانه "رام" من إخراج جيتو جوزيف، وهو فيلم أكشن، لذا يمكن القول بأن اختيارات "موهانلال" سنة 2024 كلها أكشن أو خيالي او ملحمي، وبعيدة تماماً عن قصص المالايالام الواقعية أو الهادئة.

من النجوم الشباب في المالايالام، ممن لديهم مجموعة أعمال قادمة هذا العام، توفينو توماس، بطل الفيلم الناجح "2018" العام الماضي، له خمسة مشاريع، عمل واحد مؤكد صدوره سنة 2024، هو فيلم Anweshippin Kandethum للمخرج داروين كورياكوس، يشاركه البطولة: صيديق وإندرانس، ومن المفترض عرض الفيلم في شهر فبراير القادم.

لدى "توفينو توماس" أربعة أفلام أخرى لم يكتمل تصويرها، ولم يفصح أصحابها عن موعد الانتهاء من العمل عليها، أو عن موعد العرض الأول، يمكن خلال الأشهر القادمة من سنة 2024، ومن المحتمل أن يبرمج عرض بعضها السنة القادمة 2025.

فيلم Ajayante Randam Moshanam للمخرج جيتين لال، يشارك البطولة مع توفينو نجم شاب آخر هو باسل جوزيف، فيلم Nadikar Thilakam للمخرج جون بول لال، وهو دراما عن قصة مغني مشهور، فيلم L2: Empuraan من إخراج الممثل والسينمائي Prithviraj Sukumaran، هو فيلم أكشن وإثارة، يشارك في بطولته المخرج نفسه مع النجم موهانلال، فيلم Identity للمخرجين أنس خان وأخيل بول، يشاركه البطولة من بوليوود النجم سانجاي دوت، ومن التاميل النجمة تريشا كريشنان، ومن المالايالام مادونا سيباستيان.

بالنسبة للسينمائي بريثفيراج سوكوماران، فهو أيضاً لديه مجموعة أعمال قادمة هذا العام، مع سينما المالايالام ومع بوليوود (فيلم واحد)، إضافة لفيلمه L2 مع توفينو توماس.

 لدى "بريتفيراج" ثلاثة أفلام جديدة مع موليوود، هي The Goat Life للمخرج بليسي، القصة مقتبسة من رواية تحمل نفس العنوان لكن بلغة المالايالام "Aadujeevitham"، يشارك في البطولة أمالا بول، ومن سلطنة عمان الممثل طالب البلوشي، من المقرر عرض الفيلم يوم 24 أبريل 2024.

أيضاً سيحضر "بريتفيراج" في فيلم Vilayath Budha للمخرج جايان نامبيار، وهو دراما مع أكشن، يشاركه البطولة أنو موهان وشامي تيلاكان، وفيلم Guruvayoor Ambalanadayil للمخرج فيبين داس، يشاركه البطولة باسل جوزيف، ومن التاميل يوغي بابو، ومن المقرر عرضه في شهر مايو القادم، وهو من الأفلام التي يتوقع له البعض تحقيق نجاح لافت، نظرا لنجومية أبطال العمل الثلاثة، ولمخرجه المعروف بفيلمه الناجح سنة 2022 Jaya Jaya Jaya Jaya Hey.

النجم "جايارام" لديه هذا العام ولحد الآن، وحسب مواقع الانترنت، فيلم واحد جاهز للعرض يوم 11 يناير 2024، عنوانه Abraham Ozler، مخرجه هو ميدون مانويل توماس، وهو نفسه المؤلف الموسيقي للفيلم، تشارك في بطولة هذا العمل الممثلة الشابة أناسوارا راجان.

هذه بعض أهم الأفلام القادمة هذا العام من سينما المالايالام، قد تكشف الصحافة الفنية الهندية لاحقاً عن مشاريع أخرى منتظرة من موليوود.

يذكر أن أفلام موليوود، ترشحت في القائمة الطويلة لأوسكار أفضل فيلم دولي مرتين، هذا العام بفيلم "2018" المنتج سنة 2023، وسنة 2020 بفيلم "جاليكاتو" المنتج سنة 2019، لذلك رهان سينما المالايالام للوصول للعالمية أو المشاركة في المهرجانات السينمائية العالمية، هو الأفلام التي تكون بعيدةً عن الأكشن والنمطية الهندية البوليوودية، والتي تبدو مختلفة للمتلقي الأجنبي عن الصورة النمطية المسبقة التي التصقت بصناعة السينما الهندية.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page