top of page
Crystal Salt

أفلام التيلوغــو المنتظرة في النصف الثاني من 2023


أفلام التيلوغــو

بقلم: جمال الدين بوزيان

صناعة السينما في إقليم التيلوغــو الهندي أيضاً تعرف تطوراً وتغيراً نوعياً وتغيراً في طبيعة الجمهور المستهدف، حيث اكتسبت المزيد من المعجبين خارج الجنوب الهندي، لتنافس بوليوود على شباك التذاكر وتتفوق عليها أحياناً كثيرة، وصدى نجاح بعض أفلام التيلوغــو وصل للعالم العربي المفتون أكثر ببوليوود، كما فازت هذا العام، أغنية "ناتو ناتو" من فيلم "أر أر أر" بجائزة الغولدن غلوب لأحسن أغنية وبنفس الجائزة في الأوسكار كذلك.

بعض نجوم التيلوغو زاد الإقبال عليهم من صناع السينما في مومباي، للمشاركة في أفلام بوليوودية، مثل جونيور أن تي أر، برابهاس، رام شاران.

في هذا الشهر (يونيو – جوان) الكثير من الأفلام الناطقة بلغة التيلوغو تنتظر العرض، عدا عن التي بدأ عرضها فعلياً منذ بداية الشهر، سواء في صالات السينما، أو على المنصات الإلكترونية مباشرةً.

وفيما يلي قائمة ببعض أهم الأفلام المنتظر صدورها من هذا الشهر لغاية نهاية سنة 2023، ومن المستحيل عدها وحصرها جميعاً، لأن إنتاج أفلام التيلوغو غزير جداً، تقريباً مثل سينما التاميل، وهما القادرتان حالياً على منافسة بوليوود تجارياً، بينما في المهرجانات العالمية، فكل سينمات الهند لديها فرص المشاركة والمنافسة، حتى الغوجرات والماراتهي والبنجاب.......

فيلم Bhola Shankar للمخرج ميهير راميش، عنوان الفيلم يشبه عنوان فيلم بوليوودي قديم، من بطولة ميتون، لكن لا علاقة لهما ببعضهما من حيث القصة والمضمون، وإنما هذا الفيلم هو إعادة لفيلم تاميلي منتج في 2015 يحمل عنوان فيدهالام، "بهولا شانكار" هو أكشن من بطولة شيران جيفي، كيرتي سوريش، و تامانا باهتيا، التي لديها في كل إقليم هندي فيلم أو فلمين هذا العام، في بوليوود، التاميل، والتيلوغو.

فيلم Mahaveerudu للمخرج للمخرج مادون أشوين، بطولة سيفاكارتيكيان و أديتي شانكار، هذا الفيلم سوف يصدر في نفس الوقت باللغتين التيلوغو والتاميل، عنوانه بالتاميلية: Maaveeran.

فيلم JGM للمخرج بوري جاغاناد، أكشن حربي من بطولة فيجاي دافاراكوندا، بوجا هيغدي، وجانفي كابور (ابنة سريديفي).

فيلم Spy للمخرج Garry BH، فيلم أكشن وجوسسة من بطولة نيخيل سيدهرات، إيسواريا مينون، أريان راجيش.

فيلم Tiger Nageswara Rao للمخرج فامسي كريشنا، فيلم أكشن وجريمة من بطولة رافي تيجا، غاياتري بارادواج، ولدى بطل الفيلم رافي تيجا، فيلم آخر لا زال لم ينتهي من تصويره، عنوانه Eagle، من المحتمل تأجيل عرضه لغاية 2024، وممكن يكون العرض الأول في ديسمبر 2023.

  • فيلم My Name Is Shruthi للمخرج سرينيفاس أومكار، دراما من بطولة الممثلة هانسيكا موتواني، والملاحظ أنه في سينمات الجنوب الهندي، لا نجد كثيراً البطولات النسائية المطلقة، بالمقابل بوليوود تخطت هذا المشكل، والذي طرح من قبل، وتم إتهام بوليوود بالذكورية واستخدام الممثلة كعنصر مكمل ومساعد فقط، حالياً البطولات النسائية المطلقة في بوليوود كثيرة جداً، وإن كانت لا تحقق دائماً نفس إيرادات النجوم الرجال، لذلك مشكل ذكورية سينمات الجنوب الهندي، لازال قائماً لغاية اليوم.

  • فيلم Hari Hara Veera Mallu للمخرج كريش جاغارلامودي، أكشن تاريخي مع بعض الفانتازيا من بطولة باوان كاليان، نيدهي أغيروال، ومن بوليوود النجم بوبي ديول والممثلة نرجس فخري.

  • فيلم Swayambhu للمخرج بهارات كريشنا ماشاري، فيلم محلمي مع الكثير من الأكشن والمعارك، بطولة نيخيل سيدهارات.

  • فيلم Rangabali للمخرج باوان باساماسيتي، فيلم أكشن مع قصة حب رومانسية، من بطولة ناغا شوريا، يوكتي تاريجا.

  • فيلم DJ Tillu 2 و المعروف أيضاً بعنوان Tillu Square، إخراج ماليك رام، هو الجزء الثاني لفيلم رومانسي صدر العام الماضي، بطولة الجزء الثاني لـ سيدهو جونالاغادا، أنوباما باميسواران.

  • فيلم BRO للمخرج سامو تيراكاني، كوميديا خيالية من بطولة باوان كاليان، كيتيكا شارما، و بريا براكاش فيرير.

  • فيلم Salaar للمخرج براشانت نيـل، بطولة نجم الجنوب برابهاس، رفقة شروتي حسن (ابنة السينمائي كمال حسن)، وبوجود برابهاس، يمكن للفيلم أن يحقق الكثير من الأرباح عند عرضه.

  • فيلم Gaandeevadhari Arjuna للمخرج برافين ساتارو، أكشن من بطولة فارون تاج، ساكشي فيديا.

  • فيلم الأكشن Bhagavanth Kesari والمعروف أيضاً اختصارا بـ NBK108، للمخرج أنيل رافيبودي بطولة النجم نانداموري بالا كريشنا، ومن بوليود النجم أرجون رامبل في أول مشاركة له في سينما التيلوغو.

  • فيلم Boyapati Rapo للمخرج بوياباتي سرينو، أكشن من بطولة نجم التيلوغو رام بوتينيني، والممثلة سـري لـيـلا.

  • فيلم الأكشن Saindhav للمخرج سيليش كولانو، بطولة نجم التيلوغو داغوباتي فينكاتيش، الشهير بإسم فيكتوري فينكاتيش، الممثلة أندريا جيريميا، ومن بوليود النجم نواز الدين صيديقي.

  • فيلم Adhira للمخرج براسانت فارما، خيال علمي يحكي عن بطل خارق، من بطولة كاليان داساري.

  • فيلم Nani 30 للمخرج شوريوف، دراما عاطفية من بطولة النجم نـانــي مع الممثلة مرونال تاكور، والجدير بالذكر أن "ناني" صدر له في شهر مارس 2023 فيلم بعنوان "داسارا"، حقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

  • فيلم Bedurulanka 2012 للمخرج كـلاكـس، دراما رومانسية من بطولة النجم الشاب كاريتكيا غوماكوندا والممثلة نيها شيـتـي.










































٣٧ مشاهدةتعليق واحد (١)

أحدث منشورات

عرض الكل

1 Comment


salahsermini
salahsermini
Jun 30, 2023

تمت القراءة

Like