top of page

ميريل ستريب

الجمعة، 3 مايو 2024

محمد زرزور

ضيفة الشرف في حفل افتتاح مهرجان كان الـ77

meryl-streep-guest-of-honour-at-the-opening-ceremony-of-the-77th-festival-de-cannes

المتحف السينمائي:

ستكون ميريل ستريب ضيفة الشرف في حفل افتتاح الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان الذي سيقام على مسرح Grand Théâtre Lumière يوم الثلاثاء 14 مايو. وستطلق الممثلة الأمريكية، النسخة القادمة والتي ستختتم يوم السبت 25 مايو مع قائمة الجوائز التي تقدمها رئيسة لجنة التحكيم، غريتا جيرويغ.

وبعد جين مورو، وماركو بيلوتشيو، وكاثرين دونوف، وجان بيير ليود، وجين فوندا، وأنييس فاردا، وفورست ويتيكر، وجودي فوستر، ستحصل ميريل ستريب على السعفة الذهبية الفخرية للمهرجان.

بعد مرور 35 عاماً على فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Evil Angels، وهو ظهورها الوحيد في مهرجان كان حتى الآن، ستعود ميريل ستريب التي طال انتظارها إلى مهرجان كان، والتي عبرت عن سعادتها لهذا الإعلان بقولها: 

"يشرفني جداً أن أتلقى أخبار هذه الجائزة المرموقة. إن الفوز بجائزة مهرجان كان، بالنسبة للمجتمع الدولي للفنانين، يمثل دائماً أعلى إنجاز في فن صناعة الأفلام. إن الوقوف في ظل أولئك الذين تم تكريمهم سابقاً هو أمر مثير للتواضع والإثارة بنفس القدر. إنني أتطلع إلى القدوم إلى فرنسا لأشكر الجميع شخصياً في شهر مايو!  

بعد دراساتها الدرامية ونجاحاتها الأولى على مسارح مدينة نيويورك، انطلقت مسيرة ميريل ستريب المهنية على الشاشة الكبيرة في عام 1978 مع فيلم The Deer Hunter، بطولة روبرت دي نيرو، إخراج مايكل سيمينو، نالت من خلاله أول ترشيح لها لجائزة الأوسكار، إلى أن وصلت الآن إلى رقم قياسي يبلغ 21 ترشيحاً، فازت بـ 3 منها، بعد أن فازت بأول أوسكار عندما لعبت دور البطولة أمام داستن هوفمان في فيلم Kramer vs. Kramer.

في فيلم Evil Angels (A Cry In The Dark) للمخرج فريد شيبيسي عام 1988، لعبت دور أم متهمة بوأد الأطفال، وقد أدى أدائها إلى حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان عام 1989.

تعرف أكثر على الممثلة الأمريكية ميريل ستريب

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page