top of page
Crystal Salt

الأفلام الهندية المقرر عرضها في مهرجان كان السينمائي 2023


الأفلام الهندية

بقلم: جمال الدين بوزيان

بطريقة أو بأخرى، السينما الهندية في الغالب أصبحت دائمة الحضور في مهرجان كان السينمائي، ولو خارج المسابقة الرسمية, وهذا العام، من المقرر عرض بعض الأفلام الهندية ضمن أقسام وفعاليات مختلفة، مثل الفيلم الجديد للسينمائي الهندي أنوراغ كاشياب، Kennedy كأول عرض له، وذلك ضمن قسم أفلام منتصف الليل، قبل عرضه للجمهور الهندي في الصالات الهندية فيما بعد.

الفيلم بوليوودي (ناطق باللغة الهندية)، قصة وإخراج أنوراغ كاشياب، بطولة راهول بهات، بمشاركة نجمة الإباحية السابقة ساني ليون، وقد شارك في إنتاج الفيلم شركة Zee Studios رفقة منتجين آخرين.

الفيلم الثاني المقرر عرضه بالمهرجان، هو Agra، من بوليوود أيضاً، للمخرج كانو بيهل، الذي شارك في كتابة السيناريو رفقة عتيقة شوهان والكاتب الفرنسي François-Xavier Durandy، أما البطولة فهي لـ راهول روي بريانكا بوسي، وروهاني شارما.

عرض فيلم Agra في مهرجان كان، هو أيضاً أول عرض وصدور له، منذ الإنتهاء من إنتاجه، وهو مدرج ضمن قسم "أسبوعين للمخرجين"، ولم يحدد تاريخ عرضه بالصالات الهندية لغاية الآن.

أما الفيلم الثالث المقرر عرضه، عنوانه: إيشانو، هو فيلم هندي قديم، ناطق بلغة الميتي، الخاصة بولاية مانيبور الهندية، منتج سنة 1990، للمخرج أريبام سيام شارما، الذي قام بإنتاجه وبالتأليف الموسيقي للفيلم أيضاً، البطولة لـ: Anoubam Kiranmala و Kangabam Tomba.

سيتم عرض الفيلم يوم 19 مايو ضمن قسم "كــان كلاسيــك".

الحضور الهندي في مهرجان كان السينمائي في طبعته الـ76، لا يقتصر على عرض هذه الأفلام الثلاثة فقط، فمن المنتظر حضور النجمة والمنتجة الهندية أنوشكا شارما لأول مرة بالمهرجان، وذلك بصفتها سفيرة لعلامة لوريال الشهيرة في عالم مستحضرات التجميل، ومن المتوقع أن تشارك أنوشكا في تقديم إحدى جوائز المهرجان للفائزين في حفل الختام، كذلك ملكة جمال الهند لسنة 2017 الممثلة مانوشي تشيلار، سوف تكون حاضرةً على السجادة الحمراء للمهرجان لأول مرة، وحسب مواقع النت الهندية، ستكون مانوشي بصحبة أنوشكا شارما لحضور فعالية الأفلام الكلاسيكية، التي يعرض خلالها فيلم إيشانو، الناطق بلغة المانيبوري.

كذلك من المنتظر حضور كل من المغنية شانون كومار وصانعة المحتوى والمؤثرة الهندية دوللي سينغ لأول مرة بالمهرجان، والممثل فيجاي فارما لثاني مرة.

أما بالنسبة لأيشواريا راي، فحضورها شبه مؤكد ككل سنة، وهي التي لم تتخلف عن المهرجان إلا في دورته التي كانت بعد جائحة كورونا مباشرة.




١٦٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page